الطريق
الأحد 12 مايو 2024 01:39 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية لـ CNN: لم نحصل على أي تصريح لإرسال المساعدات إلى غزه

سامح شكري- وزير الخارجية
سامح شكري- وزير الخارجية

أكد السفير سامح شكري، وزير الخارجية، أن معبر رفح المصري الحدودي مفتوح طوال الوقت، وأرجع تعطل الحركة إلى تعرض جانب المعبر من ناحية قطاع غزة للقصف الجوي من قبل القوات الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن الأمر جعل الطرق مُعطلة على نحو يعرقل عبور المركبات.

شدد "وزير الخارجية"، في مقابلة هاتفية مع مذيع شبكة CNN أمس، على أن القائمين على المعبر من الجانب الغزاوي يرون ضرورة خروج مواطني البلد الثالث، من الأجانب، وحاملي الجنسيات المزدوجة، حتى يمكن دخول السلع الإنسانية إلى قطاع غزة.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يشدد على ضرورة وقف التصعيد في غزة وإقامة دولة فلسطينية

خلاصة رسالة مصر إلى الولايات المتحدة في الوقت الحالي

تابع: "مصر لم تتمكن حتي الأن من الحصول على أي تصريح، وذلك من أجل إرسال المساعدات الإنسانية، والإمدادات، لتخفيف الضغوط عن ما يحدث في قطاع غزة، مؤكدًا أن مصر تدعو إلى ضرورة احترام القانون الإنساني الدولي، ومعالجة الظروف الصعبة التي يعيشها المدنيون الفلسطينيون".

أضاف: "نحن بحاجة كبيرة لحماية المدنيين مع تصاعد حصيلة الضحايا في غزة، وبالتالي نأمل أن نرى مخرجًا من المستنقعات، والعودة إلى التعامل مع قضية حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال"، مواصلًا: "الحل سلمي يجعلنا متفائلون دائمًا، وندعو إلى إحلال السلام في المنطقة، مرارًا وتكرارًا، لإيجاد حل يعتمد على الشرعية الدولية، والإجماع الدولي على حل".