الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:28 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. لجنة تلقي طلبات الترشح للرئاسة تنتهي من فحص الأوراق وإعلان المرشحين غدا

الهيئة الوطنية للإنتخابات
الهيئة الوطنية للإنتخابات

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه سوف يتم الإعلان عن القائمة النهائية لمرشحي رئاسة الجمهورية٢٠٢٤، غدا الاثنين، عقب تلقي الاعتراضات من طالبي الترشح الذين تقدموا بأوراقهم ثم البت فيه، وذلك اليوم السبت.

والجدير بالذكر أن قائمة تتضمن أسماء المرشحين، وأعضاء مجلس النواب، وعدد التزكيات، وتأييدات المواطنين عقب فحصها، ومن المقرر أن يليها مرحلة تلقي تظلمات طالبي الترشح المستبعدين من أجل البت فيها.

وحددت الهيئة أن من 19 إلى 21 أكتوبر، هي مدة فحص طلبات الترشح والفصل في الاعتراضات، ثم يتم إخطار المترشح المستبعد بقرار الاستبعاد وأسبابه، بعد ذلك في يوم 22 أكتوبر.

والجدير بالذكر أن الهيئة قد أغلقت ظهر أمس باب تلقي طلبات راغبي الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية 2024، ووفقا لذلك فإن من تقدم إلى انتخابات الرئاسة هم 4 مرشحين رئاسين جاءوا كتالي:

المرشح الأول عبد الفتاح السيسي، وهو أول من تقدم بأوراقه عن طريق وكيله المستشار محمود فوزي، السبت الماضي، ثم تلاه المرشح الثاني، هو رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، فريد زهران، و الذي تقدم بأوراق ترشحه، الأحد الماضي وتضمنت 30 تزكية من أعضاء مجلس النواب، ومنوثم يأتي المرشح الثالث وهو رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، الذي تقدم الإثنين الماضي بأوراق ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية بـ 27 تزكية من أعضاء مجلس النواب، وجاء المرشح الربع رئيس حزب الشعب الجمهوري، حازم عمر، والذي تقدم بأوراق ترشحه أمس، بتزكية 46 نائبًا و68 ألف توكيل من المواطنين.

والجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، قد شددت وقوفها على مسافة واحدة من سائر راغبي الترشح في جميع الواجبات و الحقوق التي حددتها ضوابط قانونية ودستورية، فضلًا عن القرارات والقواعد المنظمة للعملية الانتخابية وإجراءاته.

اقرأ أيضاً: لدعم السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.. حملة مواطن تعلن تشكيل هيئتها بالشرقية

موضوعات متعلقة