الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 11:29 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الحصان الأسود».. 4 منتخبات تتصارع مع الكبار في كأس الأمم الإفريقية

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية

تزامنا مع انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية مطلع العام المقبل، تتصارع 4 منتخبات على لقب "الحصان الأسود" والمتوقع تألقهم في المسابقة، وذلك بعد ظهورهم بمستوى جيد خلال التصفيات البطولة.

وتستضيف كوت ديفوار بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخها، حيث كانت المرة الأولى عام 1984، حيث تنطلق البطولة من يوم 13 يناير المقبل وسوف تنتهي يوم 11 فبراير 2024.

ويرصد "الطريق" أبرز المنتخبات التي تتصارع على لقب "الحصان الأسود" في كأس الأمم الإفريقية ...

1 - منتخب زامبيا

وخلال التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، احتل منتخب زامبيا صدارة المجموعة الثامنة بعدما حصد 13 نقطة من 6 مباريات، وبفارق الأهداف عن منتخب كوت ديفوار صاحب المركز الثاني، ليتأهل بكل جدارة عن المجموعة.

وجاءت قرعة مجموعات كأس الأمم الإفريقية بتواجد منتخب زامبيا رفقة منتخبات المغرب وتنزانيا والكونغو الديمقراطية، حيث من المتوقع أن يتأهل رفقة أسود الأطلسي لدور الـ 16 من البطولة.

2 – منتخب بوركينا فاسو

يظل منتخب بوركينا فاسو يقدم مستويات أكثر من رائعة خلال السنوات الماضية، مع تواجد العديد من اللاعبين من العيار الثقيل، والذين قادرون على صناعة الفارق في المباريات الحاسمة, حيث نجح في حسم صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية المقبلة.

وأسفرت قرعة كأس الأمم الإفريقية عن تواجد منتخب بوركينا فاسو في المجموعة الرابعة، والذي وصفها البعض بـ "مجموعة الموت"، والتي تضم منتخبات الجزائر وأنجولا وموريتانيا، حيث من التوقع أن يتأهل المنتخب البوركينابي رفقة "محاربو الصحراء" إلى الدور التالي.

3 - منتخب الرأس الأخضر "كيب فيردي"

كان منتخب الرأس الأخضر هو المنافس القوي لنظيره بوركينا فاسو في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، والذي يضم كوكبة من اللاعبين المميزين، وتواجد الرأس الأخضر في المركز الثاني خلف المنتخب البوركينابي بفارق نقطة واحدة.

ووقع منتخب الرأس الأخضر في المجموعة الأصعب في البطولة رفقة منتخب مصر، والمنتخب الغاني وموزمبيق، والذي من المتوقع أن يحدث المفاجأة ويتأهل إلى الدور الـ 16 من البطولة الإفريقية.

4 – منتخب مالي

وأخيرًا، يأتي منتخب مالي المتواجد ضمن صفوفه اللاعب إليو ديانج نجم النادي الأهلي، والذي نجح في تحقيق 15 نقطة خلال مشواره في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، حيث خاض 6 مباريات حقق الفوز في خمس مباريات وتلقى الهزيمة في مباراة واحدة فقط، ولم يتعادل في أي مباراة.

ويتواجد منتخب مالي في المجموعة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية، بجانب منتخبات تونس وجنوب إفريقيا ومنتخب نامبيا، حيث يأمل رفاق إليو ديانج في تحقيق المفاجأة والتأهل إلى الدور التالي من المسابقة.

اقرأ أيضًا: ولاية ثالثة جديدة.. زيدان يطرق أبواب ريال مدريد