الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:24 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أخفى ديانته وأنجب في عمر الـ70.. لمحات من حياة عمر الحريري بذكرى وفاته

الفنان عمر الحريري
الفنان عمر الحريري

تمر علينا اليوم، ذكرى وفاة الفنان عمر الحريري الذي رحل عن عالمنا في 16 أكتوبر عام 2011، وذلك بعد مشوار فني كبير، حيث بدأ مسيرته الفنية، منذ طفولته في ثلاثينيات القرن الماضي، واستمرت حتى رحيله، تاركا خلفه إرثًا فنيا كبير تجاوز الـ 300 عمل ما بين التلفزيون والسينما والمسرح.

بداية الفنان عمر الحريري الفنية

ولد الفنان الراحل عمر محمد صالح الحريري، الشهير بلقب عمر الحريري عام 1926، في حي عابدين الشعبي بالقاهرة، وأحب التمثيل منذ طفولته، وبدأ رحلته الفنية قبل التحاقه بالمعهد العالي لفن التمثيل العربي، وعمل بفرقة زكي طليمات في عام 1947، إلى إن لفت نظر الفنان يوسف وهبي بموهبته الفنية، ثم ألحقه بالعمل في فرقة "رمسيس" وبعدها أدى أدوار متميزة في مسرحيات عديدة.

أبرز أفلام الفنان عمر الحريري السينمائية

وشارك الفنان الراحل عمر الحريري، في عدد كبير من الأفلام السينمائية، ومن أبرزها: "الأفوكاتو مديحة، ابن النيل، رسالة غرام، خيوط العنكبوت، الشك يا حبيبي ، حياتي عذاب، وبالوالدين أحسانا، الخائنة، سيدة القصر، السبع بنات، أولاد الشوارع، سكر هانم، الأنسة حنفي".

أشهر مسلسلات الفنان عمر الحريري

ومن أشهر المسلسلات التي شارك في بطولتها الفنان عمر الحرير: مسلسل العصفور والقفص، القط الأسود، هذه الحياة، أوراق الورد، وكسبنا القضية، ساكن قصادي، شيخ العرب همام، ألف ليلة وليلة، حكاية أمل، السيرة الهلالية، دموع صاحبة الجلالة، لؤلؤ وأصداف، أحلام الفتى الطائر".

ديانة الفنان عمر الحريري

وتمنى الفنان الراحل عمر الحريري، أن يكون اسمه "فريد" وليس "عمر"، إذ أن فريد اسم مسلم ومسيحي ولا أحد يستطيع تمييزه، وكان يرى إن الجمهور لا يجب أن يعرف ديانة الفنان، لأن جمهور الفنان من الديانتين، ويجبب أن يعامله الجميع كممثل فقط، دون النظر على الانتماء الديني.

حياته الشخصية

تزوج الفنان عمر الحريري 3 مرات، وكان الزواج الأول في سن المراهقة من أمال السلحدار، وكان هذا الزواج برغبة من والده، حيث إن عمر كان في فترة المراهقة، وأثمر زواجه منها عن ابنته الكبري "نيفين" واستمر زواجهما حتى وفاة زوجته.

وكان الزواج الثاني للفنان عمر الحريري، من نادية سلطان، ألتقى "عمر" بها في إحدى الحفلات، وتزوجا بعد عده لقاءات، وأنجب منها ابنته "ميريت"، والزواج الثالث من الفنانة المغربية رشيدة رحموني، حيث تزوجا في بداية التسعينات وكان عمر يكبرها 35 عاما، وتم الزواج بينهما وأنجبا أبنتهما "بريهان"، بالرغم إن عمره وقتها تجاوز الـ 70 عاما.

اقرأ أيضا..

عمر الحريري.. أنجب في سن السبعين وقتله السرطان