السبت 2 مارس 2024 03:40 مـ 21 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استمرار فتح التقدم للالتحاق بالجامعات المصرية بمنصة ”ادرس فى مصر”

الطلاب الوافدين
الطلاب الوافدين

أعلنت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن استمرار تلقي طلبات التقديم بالدراسة في مصر من قبل الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية، وذلك عبر منصة "ادرس في مصر" والتي يتم من خلالها تسجيل الطلبات والتقديم إلكترونيا للعام الدراسي 2023 – 2024.

آخر موعد للتقديم بالجامعات المصرية بمنصة "ادرس فى مصر"

ويتساءل الطلاب الوافدين عن آخر موعد للتقديم بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية بمنصة "ادرس فى مصر"، وبحسب ما أعلنه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، فأنه سوف يستمر فتح باب التقديم أمام الطلاب حتى مساء السبت الموافق 21 أكتوبر وذلك بعد قراره الأخير بمد باب التسجيل أمام الطلاب الوافدين حرصا على مصلحتهم ومنحهم الفرصة في التقديم.

ويأتي قرار إتاحة التسجيل الإلكتروني من خلال منصة "ادرس في مصر" من أجل التيسير على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية والتخفيف من حدة التكدس بالجامعات مما يسهل عملية التسجيل والتقديم التي تتم عن بعد.

كما كشفت التعليم العالي، على أنه سيتم اعتماد تظام قبول أوراق تقديم الطلاب الوافدين بناء على أولوية التقديم بالجامعات المصرية.

وفي سياق آخر، كانت قد أعلنت منصة "ادرس في مصر" الحدود الدنيا لقبول الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية، وتعتبر "ادرس في مصر" منصة تابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ أيضا: خطوات ورابط الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي 2023

موضوعات متعلقة