الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:23 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أم الدنيا» شريان العروبة.. كيف دعمت الجامعات المصرية الأشقاء الفلسطينيين؟ «خاص»

تبرع بالم
تبرع بالم

في إطار استجابتهم لمعاناة الشعب الفلسطيني جراء القصف الإسرائيلي المتواصل، شهدت العديد من الجامعات والمستشفيات المصرية حملات للتبرع بالدم لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة ،قامت العديد من الجامعات بإطلاق حملة للتبرع بالدم التي شهدت إقبالًا كبيرًا من طلاب الجامعات.

إطلاق حملات للتبرع بالدم للأشقاء الفلسطينيين

وفي سياق مماثل، أطلقت جامعة القاهرة حملة للتبرع بالدم بمدينة الطلبة بالجيزة، بالتعاون مع مؤسسة راعي مصر للتنمية، وشهدت هذه الحملة إقبالًا كبيرًا من الطلاب. كما نظم مستشفى قصر العيني التابع لجامعة القاهرة حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع جمعية الوفاء لمصر.

اقرأ أيضا :موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول في جامعة عين شمس

بالإضافة إلى ذلك، نظمت كلية الهندسة بالمطرية التابعة لجامعة حلوان حملة للتبرع بالدم لدعم الأشقاء الفلسطينيين بالتعاون مع الجمعية الشرعية بالمطرية.

من جانب آخر، نفى الدكتور حسام صلاح، عميد كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، الأنباء التي تم تداولها حول منع طلاب فلسطينيين من دخول امتحاناتهم بسبب عدم سدادهم المصروفات، مؤكدًا أن هذه الأنباء عارية عن الصحة.

وأوضح، خلال تصريحاته لـ جريدة الطريق ، أنه لا يتم منع أي طالب من دخول الامتحانات بسبب عدم سداد المصروفات، وخاصةً طلاب الكلية من فلسطين، وأنه يتم التعامل معهم بشكل جيد خلال تلك الفترة.

وأكد الدكتور صلاح أن الأقاويل المتداولة حول منع الطلاب من مقابلة عميد الكلية أو وكيلة الكلية غير صحيحة، مشيرًا إلى عدم حضور أي طالب فلسطيني للمقابلة وتأكيده على تسجيل الطلاب الوافدين من فلسطين وتأجيل امتحاناتهم وعدم منعهم من دخول الامتحانات بسبب عدم سداد المصروفات.

موضوعات متعلقة