الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:45 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التربية والتعليم تصدر توجيها للمديريات والمدارس بتنفيذ مسابقة الطفولة للطلاب

التربية والتعليم تصدر توجيها للمديريات والمدارس بتنفيذ مسابقة الطفولة للطلاب
التربية والتعليم تصدر توجيها للمديريات والمدارس بتنفيذ مسابقة الطفولة للطلاب

وجهت وزارة التربية والتعليم، خطابا هاما إلي المديريات التعليمية، تضمن القيام بتنفيذ مسابقة الطفولة فى " التعبير الفنى، والتصميم الفنى خلال العام الدراسي الحالي حيث تشمل المسابقة تلاميذ مرحلة رياض الأطفال وتلاميذ المرحلة الابتدائية وتلاميذ المرحلة الإعدادية وتلاميذ المرحلة التربية الخاصة.

وتتضمن مسابقة الطفولة الآتي:

- وتتضمن مسابقة الطفولة لتلاميذ رياض الأطفال حيث تتضمن موضوعاتها: توجه سوال بشأن القيام مع زملائه برحلة إلى أحدى المدن الترفيهية والتى بها الكثير من الألعاب التى يحبها الكبار والصغار وتشمل لمراجيح والعربات الكهربائية والشلالات وغيرها من الألعاب الشيقة إلي جانب القيام بمشاهدة الفقرات الترفيهية وغيرها من العاب التي يلتف حولها الأطفال.

- التعبير الفنى: يقوم الطالب بالتعبير من خلال الرسم عن هذا الموضوع من خلال تكوين فنى مترابط مستخدم الألوان المناسبة، أما عن التصميم الفنى

تلاميذ المرحلة الابتدائية

- ويتضمن موضوع المسابقة الآتي: أقيمت مسابقه في سباق السيارات واشترك فيها الطالب وعدد كبير من زملائه وقاموا بارتدى الملابس الرياضية المميزة بألوانها الجميلة وخوذه علي الرأس وقام الطالب بركوب سيارته ذات الطابع المميز وانطلق السباق مع تصفيق الجماهير حيث تم حمل الأعلام في بداية المباراة والطلاب فى انتظار القيام بإطلاق صفاره الحكم من أجل بداية السباق.

- فيما يتعلق بالتعبير الفنى: استخدام الرسم من أجل التعبير عن هذا الموضوع فى تكوين فنى مترابط مع استخدام الألوان المناسبة.

- التصميم الفنى: يقوم الطالب باستخدام قلمه وألوانه فى مساحة (15×20) سم بدعوة أصدقائه من أجل الاستمتاع بعروض سباق السيارات مع القيام بكتابة سباق السيارات بخط زخرفى .

طلاب المرحلة الإعدادية

- الرياضة هي وسيلة من أجل تقوية للأجسام وكذلك تهذيب النفس من خلال استغلال الوقت بصورة جيدة وخاصة لعبة كرة القدم شهرة وانتشارا فهى لعبة جماعية يمارسها الكبار والصغار فى النوادى وكذلك في الساحات الشعبية

- المطلوب من الطالب في التعبير الفنى من خلال استخدام الرسم عن لعبة كرة القدم فى تكوين فنى مترابط مع استخدام الألوان المناسبة.

- التصميم الفنى: قيام الطالب بتصميم فى مساحة (20×15) سم علي أن يتم دعوة صديقه من أجل حضور مباراة كرة القدم بين النادى الأهلى ونادى الزمالك علي أن يتم كتابة عبارة « مبروك للفائز» بخط زخرفى

وقد حددت وزارة التربية والتعليم الشروط الخاصة بالمسابقة والتي تضمنت التالي:

- نشر كل مديرية وإدارة تعليمية المسابقة الفنية لجميع المراحل التعليمية المخصصة لها عبر توجيه عام التربية الفنية على أن يتم نشرهالمدارس للطلاب عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعى وذلك من أجل التوجيهات العامة وكذلك موجهين الإدارة والمدارس من أجل المشاركة فى المسابقة الفنية.

- حيث يتم تسليم الأعمال أون لاين من خلال صفحات التواصل الاجتماعى لمادة التربية الفنية على المعلمين والتوجيهات بالإدارة التعليمية والمدارس ويتم التحكيم الأولى بالإدارات والمديريات على أن يتم إرسال الأعمال النهائية على قناة التربية الفنية الخاصة بالوزارة على منصة « TEAMS» للتحكيم النهائى لإعلان الفائزين من خلال مكتب مدير إدارة التربية والتعليم بديوان عام الوزارة.

اقرأ أيضا.. التعليم توافق على صرف الحافز لمعلمى مادة المهارات المهنية