الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:47 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استاذ جامعى يكشف لـ جريدة الطريق مزايا الدارسة بمصر للطلاب الوافدين

استاذ جامعى يكشف لـ جريدة الطريق مزايا الدارسة بمصر للطلاب الوافدين
استاذ جامعى يكشف لـ جريدة الطريق مزايا الدارسة بمصر للطلاب الوافدين

بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن إطلاق المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية (EGYAID) للطلاب الوافدين ،وتهدف المبادرة إلى تشجيع الطلاب على الدراسة في مصر والتعرف على مؤسسات التعليم العالي المصرية المتميزة.

مزايا الدارسة بمصر للطلاب الوافدين

وأكدت الدكتورة أمل شمس، أستاذة بكلية التربية بجامعة عين شمس، أن مصر توفر بدائل كثيرة للدراسة خارج البلاد، حيث تم إنشاء جامعات أهلية متميزة في عدة محافظات، بالإضافة إلى فروع جامعات عالمية مرموقة في العاصمة الإدارية الجديدة. وتهدف هذه الجهود إلى جذب الطلاب للتعليم داخل مصر وتجنب الحاجة للسفر إلى الخارج.

منصة أدرس في مصر

وأشارت الدكتورة شمس، خلال تصريحاتها لـ جريدة الطريق ، إلى أن منصة "ادرس في مصر" تقدم العديد من الخدمات للطلاب الوافدين، بما في ذلك تسهيل عملية التقديم والترويج لبرامج الكليات والجامعات، بالإضافة إلى الترويج للسياحة التعليمية في مختلف المحافظات المصرية ،مؤكدة أن زيادة أعداد الطلاب تعتمد على جودة الخدمات التعليمية المقدمة، وهدفهم هو تقديم جودة متميزة وزيادة الدخل بشكل كبير.

اقرأ أيضا :موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول في جامعة عين شمس

وأوضحت أن الجامعات المصرية تقدم العديد من المزايا للطلاب الوافدين، بما في ذلك البرامج الدراسية المعاصرة وتوفر المعامل والمراكز البحثية المتطورة، وتعمل بعض الجامعات المصرية على منح شهادات مزدوجة بالتعاون مع جامعات عالمية مرموقة، مما يزيد من جاذبية التعليم في مصر.

وأشارت أيضًا إلى أهمية دور مبادرة "ادرس في مصر" في جذب عدد كبير من الطلاب الوافدين للدراسة في مصر، وتعزيز الروابط الثقافية والحضارية بين الدول، كما تساهم السياحة التعليمية في تعزيز العلاقات بين الطلاب وتمكينهم من ممارسة أنشطة سياحية أثناء فترة دراستهم.

وأكدت الدكتورة شمس أن الجامعات المصرية الجديدة تم تأسيسها وفقًا لأعلى المعايير العالمية وتضم أعضاءهيئة تدريس ذوي خبرة وكفاءة عالية، كما توفر تجهيزات حديثة وبنية تحتية متطورة، مما يساهم في توفير بيئة تعليمية جيدة للطلاب.

أهداف المنح الدراسية والسياحة التعليمية في مصر

تهدف مبادرة المنح الدراسية والسياحة التعليمية في مصر إلى جذب الطلاب الوافدين وتشجيعهم على الدراسة في مصر عن طريق توفير برامج دراسية متميزة وتجربة تعليمية غنية. وتهدف المبادرة أيضًا إلى تعزيز الروابط الثقافية والتبادل الثقافي بين مصر والدول الأخرى.

موضوعات متعلقة