الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:39 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبر فيديو كونفرانس..

وزيرة الهجرة تدعو شباب المصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

وزيرة الهجرة- سها الجندي
وزيرة الهجرة- سها الجندي

شباب المصريين في الخارج من أولويات العمل بالنسبة لوزارة الهجرة، وبالتالي تم تأسيس مركز "ميدسي MEDCE"، والذي يحتوي على شباب المصريين من أجميع أنحاء العالم، وذلك من أجل طرح أفكارهم ومقترحتهم في إطار عملية التنمية المستدامة.

في الشأن ذاته، التقت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الاربعاء، بـ 60 من شباب "ميدسي MEDCE" المصريين في الخارج، وذلك عبر فيديوكونفرانس، في إطار مناقشة أفكارهم واقتراحاتهم والتحديات التي تواجههم خلال فترة تواجدهم في الخارج.

اقرأ أيضًا: وزارة الهجرة تُعلن قوانين ملزمة لرعاية أطفال العاملات بالسعودية

أكدت " وزيرة الهجرة" أنه لا بُد أن يكون لأعضاء مركز الوزارة الهجرة الريادة في حث الشباب المصريين في الخارج على المشاركة والنزول للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة، فضًلا عن المشاركة في صنع مستقبل وطنهم، حيث أن الصوت مسئولية لاختيار من سيمثلهم في قيادة وطنهم.

وزارة الهجرة

لقاءات بين الشباب في الخارج والوزراء

كما وجهت "السفيرة سها" بضرورة أن يكون هناك لقاءات دورية مع الشباب المصريين في الخارج أعضاء مركز "ميدسي"، وذلك لمناقشة التطورات وكافة الأفكار المطروحة والاستماع لهم بشكل دائم سواء للاستفادة من تلك الاقتراحات أو تذليل أية عقبات تواجههم.

من ناحيتهم، اقترح عددًا من شباب المصريين في الخارج أن يتم الترويج للسياحة والثقافة المصرية عبر المقاطع الصوتية للبث الإلكتروني "بودكاست" وهي الآلية المنتشرة بين الشباب وخصيصًا في الجامعات، لافتين إلى الرد على الشائعات التي تروج ضد الدولة المصرية وتوضيح الحقائق من خلال تنظيم لقاءات مع السادة المسئولين والوزارء، لاستيضاح كافة الحقائق في كل ملف وحجم الإنجازات التي تحققت على أرض مصر.

موضوعات متعلقة