الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:00 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للتسجيل في منظومة الصحة..

وزيرة الهجرة تعلن إطلاق استمارة أطباء المصريين في الخارج لتطوير منظومة الصحة

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أعلنت السفير سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم السبت، أطلاق استمارة إلكترونية لتسجيل من يرغب من الأطباء المصريين في الخارج، في دعم المنظومة الصحية في مصر، وخصوصًا الفئات الأكثر احتياجًا، جاء ذلك خلال لقائها مع الدكتور "خالد عبدالغفار"، وزير الصحة والسكان، بمدينة العلمين الجديدة.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تدعو المصريين بالخارج للمشاركة في الاستحقاق الدستوري المقبل

ما حيثيات اللقاء بين وزيري الهجرة والصحة بشأن الأطباء المصريين في الخارج؟

أضافت السفيرة "سها"، في بيانًا له، أنه تم الاتفاق على موافاة "وزارة الصحة"، بأسماء الأطباء المصريين في الخارج، وتخصصاتهم في مختلف المجالات، مضيفة أنه قد تم إطلاق الاستمارة الإلكترونية ليقوم الاطباء الراغبين في دعم المنظومة الصحية بمصر بالتسجيل بها عبر الرابط: https://docs.google.com /.../1FAIpQLSeOImdhXUL.../viewform.

ما دور الاطباء المصريين في الخارج لتطوير منظومة الصحة؟

أوضحت "وزيرة الهجرة" أن هناك عددًا كبيرًا من الأطباء المصريين في الخارج، لديهم الرغبة في دعم المنظومة الصحية في مصر لصالح المواطن، كما أن هناك أيضًا رغبة من قبل عددًا منهم لدعم جهود الدولة، ضمن استراتيجية تطوير منظومة السياحة العلاجية في مصر.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تفتتح 11 عيادة متنقلة في القري الأكثر احتياجًا

ما هي التبرعات من قبل الأطباء المصريين في الخارج؟

تابعت: "كذا إجراء "العمليات الجراحية"، خلال فترة وجودهم في مصر، بالإضافة إلى التبرع بأجهزة طبية، داعية الأطباء المصريين في الخارج، إلى استكمال الاستمارة حتى يتم التنسيق والتعاون مع وزارة الصحة، وذلك لتلبية رغباتهم، معربة عن تقديرها لروح الولاء والانتماء تجاه وطنهم الأم".

موضوعات متعلقة