الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:24 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تترأس إحدى اللجان لاختيار المتقدمات لبرنامج تأهيل المصريات بالخارج للقيادة

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

شهدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأحد، رئاسة إحدى اللجان الخاصة، لاختبار المتقدمات، لبرنامج تأهيل المصريات بالخارج للقيادة، جاء ذلك بحضور الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، وعددًا من أعضاء الأكــاديمية الوطــنية للـــتدريب.

من ناحيتها، أكدت "وزيرة الهجرة" أنه تم لقاء عددًا من خريجات البرنامج، وتحدثن عن تميز هذا البرنامج، مشيدين بالحكومة المصرية لدعمها المصريين في الخارج، فضًلا عن دعم المرأة المصرية في أي مكان توجد به، وبالتالي البرنامج يعد انعكاسًا واضحا لاهتمام الدولة بـ"المرأة المصرية" في الداخل والخارج.

السفيرة سها الجندي

اقرأ أيضًا: وزارة الهجرة تستعرض جهودها في مؤتمر المصريين بالخارج

مبادرة ساعة مع الوزيرة

تابعت: "يتم الترويج لبرنامج تدريب المصريات بالخارج، خلال لقائها بالجاليات في مختلف دول العالم، وذلك ضمن مبادرة ساعة مع الوزيرة، عبر الفيديو كونفرانس، من أجل الاستماع لمتطلباتهم واحتياجاتهم، ستكون فرصة مهمة لدعوة السيدات المصريات المشاركات في هذه".

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تستعرض لشركة «ابدأ» ما تحقق في ملف التشغيل

في ختام اللقاء، أشادت بالتعاون بين الوزارة والأكاديمية الوطنية للتدريب، في إطار برنامج تأهيل المصريات بالخارج للقيادة، منوهه إلى أن برنامج المصريات بالخارج يتخرج منه العديد من الشخصيات القيادية، وأنه يساهم في تبوأهن المناصب التنفيذية، ويتسم بالحداثة وكذلك البعد الوطني.