الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:57 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منظمة الهجرة: 400 مهاجرًا أغلبهم مصريين فقدوا حياتهم في ليبيا

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة أن أكثر من 400 مهاجرًا أغلبهم مصريين، فقدوا حياتهم في ليبيا، بعد أن ضربت العاصفة دانيال المناطق الساحلية الشمالية الشرقية من البلاد في 10 سبتمبر.

وأسفرت العاصفة التي ضرت ليبيا قبل عشرة أيام عن فيضانات واسعة النطاق جرفت أحياء بأكملها ودمرت منازل في عدة بلدات ساحلية، خصوصا درنة، فيما وصفت إن العواقب الكارثية على الأشخاص المتضررين والبنية التحتية بأنه لم يسبق لها مثيل.

عدد القتلى المصريين في ليبيا

وأكدت منظمة الصحة العالمية وقوع 3958 حالة وفاة حتى 16 سبتمبر، ومن بين هؤلاء، كان هناك 406 مهاجرين، من بينهم 250 مصريًا و150 مواطنًا سودانيًا و6 مواطنين بنجلاديشيين آخرين تم الإبلاغ عن فقدهم وفقًا للمنظمة الدولية للهجرة.

وعلى الرغم من الفرص الضئيلة للعثور على ناجين، إلا أن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة مع انتشال الجثث، كما تم الإبلاغ عن العديد من الضحايا بين العاملين في المجال الإنساني.

وتتواجد فرق من تسع وكالات تابعة للأمم المتحدة على الأرض لتقديم المساعدة المنقذة للحياة في المناطق الأكثر تضررا على الرغم من تحديات الوصول، وتم الإعلان عن المزيد من التعهدات والمساعدات العينية بما في ذلك من كندا وفرنسا والولايات المتحدة، والمكتب الإنساني للجماعة الأوروبية (ECHO).

اقرأ أيضا: الأقمار الصناعية تكشف حجم الدمار في ليبيا بسبب إعصار دانيال