الطريق
السبت 11 مايو 2024 11:23 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تلتقي بوفد شركة «ابدأ» لتنمية المشروعات

وزيرة الهجرة وأعضاء  شركة ابدأ
وزيرة الهجرة وأعضاء شركة ابدأ

شركة "أبدا" لتنمية المشروعات، تستهدف في المقام الأول تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل، من خلال الأستعانة بالعديد من الخبرات في شتي المجالات، بالإضافة إلى رفع جودة العمل المهني، والذي يتعلق بدراسة عدد من الفئات المختلفة.

في الشأن ذاته، التقت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة، وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الخميس، وفدًا من شركة "إبدأ" لتنمية المشروعات، وذلك لبحث ومناقشة أوجه التعاون المشترك في مجالات التدريب والتشغيل، بالإضافة إلى تأهيل عددًا من الشباب لسوق العمل الداخلي والخارجي.

من ناحيتها، أكدت "وزيرة الهجرة"، ، على اعتزازها بالدور الفاعل الذي تقوم به بوفد شركة "ابدأ" لتنمية المشروعات، وذلك منذ تأسيسها العام الماضي لدفع عجلة الصناعة في مصر، فضًلا عن مساندة مختلف الفئات من المصانع والمصنعين، بهدف تقليل الفاتورة الاستيرادية، وتوطين عدد من الصناعات الهامة.

اعضاء شركة ابدأ

اقرأ أيضًا: وزارة الهجرة تستعرض جهودها في مؤتمر المصريين بالخارج

التداخل في القطاعات الحيوية والمهنية

تابعت: "الفترة الماضية شهدت تعاظم دور شركة "ابدأ" لتنمية المشروعات، وتداخلها في عدد من القطاعات الحيوية، ومنها قطاع التعليم الفني، والتدريب المهني، لإعداد كوادر مؤهلة لسوق العمل، مضيفة أن الوزارة وشركة تتفقان في ذات الوقت توفير فرص عمل بديلة وآمنة لهم.

اقرأ أيضًا: وزارة الهجرة توفر فرص عمل بمقر العاصمة الإدارية.. تفاصيل

شددت "السفيرة "سها"على ضرورة تسليط الضوء، من قبل شركة "ابدأ" لتنمية المشروعات، والوزارة، على الميزات التنافسية، والتي تتميز بها كل محافظة، أو قرية، تحديدًا الحرفة اليدوية، التي ومازالت عصب التراث المصري، مبينه أن العاملين في تلك الحرف التراثية، يحتاجون إلى المزيد من الدورات التدريبية، والتي تساعد على استدامة هذه الحرف.

موضوعات متعلقة