الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 10:49 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها تشغيل الشباب وربط المصريين بالخارج.. حصاد «وزارة الهجرة» في أسبوع

وزارة الهجرة
وزارة الهجرة

حصاد وزارة الهجرة خلال الفترة من 15-9-2023، حتي 23-9-2023، والتي شهدت العديد من اللقاءات التي تستهدف مناقشة بعض الخدمات المقدمة للجاليات المصرية في الخارج، بالإضافة إلى تأهيل وتشغيل الشباب في المهن الحرفية، ومواجهة الهجرة غير الشرعية.

بالتالي نستعرض أبرز ما قامت به "وزارة الهجرة"، خلال الأسبوع الماضي، وهي كالاتي:

1_ أشاد المصريون المقيمون بالخارج، بموافقة "مجلس الوزراء"، على إعادة فتح مشروع قانون إقرار بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخــارج، بذلك بشأن استيراد سياراتهم، معربين عن امتنانهم لكافة التسهيلات والميزات.

وزارة الهجرة

مبادرة ساعة مع الوزيرة

2_ 1 – لقاء وزيرة الهجرة، بعدد من أبناء الجــاليات المصرية بالخارج من دول: "النرويج و فنلندا وإستونيا وأيسلندا"، ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة لربط المواطنين بالخارج بجذورهم في الجمهورية الجديدة.

وزارة الهجرة

اقرأ أيضًا: «أبرزها زلزال المغرب وإعصار ليبيا».. أنشطة وفعاليات وزارة الهجرة في أسبوع

زيادة الوعي المجتمعي

3 - لقاء السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، وفدًا من مشيخة الأزهر الشريف، لبحث التعاون لتوعية الجالية المصرية بالخارج، بشأن تعزيز الانتماء الوطني،الانتماء الوطني وزيادة الوعي المجتمعي، ولم شمل الأسرة المصرية، ومواجهة الهجرة غير الشرعية، بجانب نقل الصورة الحقيقية لعاداتنا وتقاليدنا.

وزارة الهجرة

اقرأ أيضًا:6 أنجازات لـ«وزارة الهجرة» خلال على مدار 7 أيام

مهارات الإدارة والقيادة

5- لقاء السفيرة سها جندي، الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك بهدف تقديم عدد من البرامج المخصصة لمواطنينا بالخارج، حول مهارات الإدارة والقيادة وكذلك محاور المهارات الشخصية.

وزارة الهجرة

الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج

6_أجتمعت وزيرة الهجرة، اجتماعًا تشاوريًا عبر "الفيديوكونفرانس" مع أعضاء المجلس التأسيسي الخاص بـ "شركة المصريين بالخارج للاستثمار"، وعدد من رجال الأعمال المصريين المصريين بدولة الكويت، وذلك لشأن الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج باعتبارها مشروعًا وطنيًا، وأحد أبرز مطالب المصريين بالخارج.

وزارة الهجرة

تأهيل الشباب لأسواق العمل

7_ لقاء السفيرة سها جندي، وفدًا من شركة "ابدأ" لتنمية المشروعات، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك في مجالات التدريب من أجل التشغيل، وتأهيل الشباب لأسواق العمل المحلية والخارجية بما تتطلبه من مؤهلات، والدفع بعجلة الصناعة في مصر، ومساندة مختلف الفئات من المصانع والمصنعين، بهدف تقليل الفاتورة الاستيرادية، وتوطين عدد من الصناعات الهامة.

وزارة الهجرة

متابعة أسر المصريين في ليبيا

8 - صرحت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، بأن غرفة عمليات الوزارة التي تم تشكيلها لمتابعة أسر المصريين في ليبيا مازالت مستمرة، مؤكدة: "مازلنا نتابع وننسق مع وزارات الدفاع، والخارجية، والداخلية، والصحة، وكذلك مع السلطات الليبية بصدد إعادة الجثامين".

وزارة الهجرة