الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:54 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

العمل: ورشة تدريبية لتعزز قدرات مفتشي العمل في مكافحة الهجرة غير الشرعية بالتعاون مع إسبانيا

العمل: ورشة تدريبية لتعزز قدرات مفتشي العمل في مكافحة الهجرة غير الشرعية بالتعاون مع إسبانيا
العمل: ورشة تدريبية لتعزز قدرات مفتشي العمل في مكافحة الهجرة غير الشرعية بالتعاون مع إسبانيا

نظمت وزارة العمل ورشة عمل تدريبية لتعزيز قدرات مفتشي العمل في المحافظات في مكافحة الهجرة غير الشرعية.

مكافحة الهجرة غير الشرعية بالتعاون مع إسبانيا

وأكدت الوزارة أنه الورشة التدريبية التي استمرت لمدة 3 أيام من 19 إلى 21 سبتمبر الحالي، أقيمت في أحد الفنادق بمحافظة القاهرة، وتهدف إلى الاستفادة من تجربة إسبانيا في مجال تفتيش العمل ومكافحة الهجرة غير الشرعية، وتبادل الخبرات بين الجانبين المصري والإسباني في هذا المجال.

منع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر

وتأتي هذه الورشة في إطار مشروع تعزيز حوكمة الهجرة من خلال الدعم المؤسسي الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية واللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية

يهدف المشروع إلى تعزيز قدرات الجهات الوطنية وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال حوكمة الهجرة، وذلك بدعم من الصندوق الإنمائي للاتحاد الأوروبي لتحقيق الاستقرار ومعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية والنازحين في إفريقيا (EUTF-NOA).

وفسرت الوزارة في بيانها أن السفير ألبارو إيرانثو، السفير الإسباني لجمهورية إسبانيا في مصر، شارك في افتتاح وختام أعمال ورشة العمل.

تدريبات وزارة العمل

وحضرها أيضًا آن كوفويد، رئيس فريق الإدماج الاجتماعي والحكم، ووفد الاتحاد الأوروبي في مصر، بالإضافة إلى عدد من المفتشين المميزين الذين تم اختيارهم من أربع برامج تدريبية نُظمت ضمن إطار "المشروع" في محافظات القاهرة والمنيا والأقصر، وحصلوا أيضًا على برنامج تدريب المدربين.

أعمال الورشة

وفقًا للبيان، افتتحت د. رشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية أعمال الورشة، بحضور السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وإيفا سواريث رئيس مكتب التعاون الإسباني في مصر.

وقد ساهم في إعداد وتنظيم الورشة كل من إيمان الشاطر من الإدارة العامة للتدريب وتنمية المواهب، ود. سمر أحمد شوقي باحثة بالإدارة المركزية للعلاقات الدولية ومتابعة شؤون العمالة الوطنية بالخارج، والسيد الشرقاوي مدير عام الإدارة العامة لتفتيش العمل بالوزارة، وقد قدم السيد الشرقاوي خلاصة التجربة المصرية في مجال تفتيش العمل كأحد أدوات مكافحة الهجرة غير الشرعية.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: دورات لتدريب على 4 مهن يحتاجها سوق العمل