الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:12 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد العام لنقابات المهن: «ندعم دعوة الرئيس السيسي للاحتشاد والاصطفاف لمساندة الفلسطينيين»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أصدر الاتحاد العام لنقابات المهن "التمثيلية والسينمائية والموسيقية"، بيانًا تؤكد فيه حرصها على دعم قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول تطورات قطاع غزة.

وجاء نص بيان الاتحاد العام لنقابات المهن كالتالي: "نثمن وندعم تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة واستمرار العدوان الإسرائيلي المؤسف الذي يستهدف العزل من المدنيين وبلغ حد استهداف المستشفيات ومراكز الإغاثة في مخالفة صارخة لكافة الأعراف والمواثيق الحقوقية والإنسانية وقواعد ومبادئ القانون الدولي".

بيان الاتحاد العام لنقابات المهن

واستكمل البيان: "أن موقف مصر الراسخ إنما ينطلق من ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية وبما يعمل على حماية الأمن القومي المصري وبسط السيادة الوطنية على كافة الأراضي المصرية، أهمها وأولها وآخرها أرض الفيروز سيناء".

اقرأ أيضًا: عمرو عبدالجليل وأشرف زكي أول حضور الوقفة الاحتجاجية للمهن التمثيلية تضامنًا مع فلسطين

وأضاف البيان: "استنادًا إلى قناعتنا التامة وقناعة كافة جموع الشباب المصري من أن دعم مشروع 30 يونيو الوطني هو حماية للأمن القومي المصري بل والعربي أيضًا، تعلن تأييدنا واستجابتنا لدعوة الرئيس للاصطفاف والاحتشاد لدعم ومساندة الأشقاء في فلسطين، وتوجيه رسالة واضحة للعالم لا تحتمل اللبس من كافة أطياف الشعب المصري بالرفض التام للممارسات الإسرائيلية وأن الأمن القومي المصري والأراضي المصرية خط أحمر لا تهاون فيها".

واختتم البيان: "نؤكد على جاهزيتنا التامة لحشد الملايين من شباب مصر الذين هم دائمًا وأبدًا في الصفوف الأولى لدعم الوطن، والقضايا الوطنية، حفظ الله مصر، حفظ الله الأشقاء في فلسطين وغزة".

موضوعات متعلقة