الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:14 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد نجاح حملة مقاطعة ماكدونالدز.. دعوات مصرية لمقاطعة منصات ميتا لمدة 24 ساعة.. تفاصيل

مقاطعة منصات ميتا
مقاطعة منصات ميتا

أطلق عبدالرحمن سليم مدرب التسويق الرقمي، دعوة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" بمقاطعة منصات ميتا لمدة 24 ساعة بعد الجرائم الأخيرة التي ارتكبها جيش الاحتلال بالمواطنين المدنيين في غزة والتي كان أخرها ضرب المستشفى المعمداني غزة واستشهاد المئات من الأطفال والسيدات.

ازدواجية المعايير

واكد " سليم"، أن السبب في إطلاق تلك الدعوات هي الازدواجية في المعايير التي تتعامل بها منصات ميتا، في الأحداث الأخيرة لافتًا إلى أن أي منشورات تدعم للفلسطينيين تقابل بالرفض قائلًا: اي محتوى يدعم فلسطين يحدث تقليل للـ reach و يحدث قيود و أوقات يتم قفل الحساب و الصفحات عكس المحتوى الخاص بدعم جيش الاحتلال وجرائمه "، لافتا إلى أن مارك أكد حقيقة تعاطفه مع جيش الاحتلال في حربه ضد الشعب الفلسطيني.

وأوضح مدرب التسويق الرقمي، الخطة التي سيتم تنفيذها بدأ من يوم الخميس 19 أكتوبر الجاري في تمام الساعة 11:59 دقيقة، والتي تمثلت في :

  1. الغاء تثبيت جميع تطبيقات ميتا بداية من صباح الجمعة
  2. وقف تام لجميع الإعلانات على المنصات التابعة لميتا لمدة 24 ساعة
  3. تشغيل منصات x (تويتر) ولينكد ان فقط
  4. عمل تقييم سلبي ١ لكل تطبيقات ميتا ( فيس بوك ..انستجرام .. ماسنچر )

خسارة كبيرة

وأشار عبد الرحمن سليم، أن الخطة هدفها الحاق الضرر بمارك بعد التعنت الذي يستخدمه من المنشورات التي اعرض الوضع الحقيقي في فلسطين مردفا:" المقاطعة هتخسر مارك ملايين الدولارات".

وتابع:" أن الضغط الذي يمارس على مؤسس تطبيقات ميتا سوف تجبره على الحد من السياسة التي يتبعها من اغلاق الحسابات مردفا:"وارد يخلي ال algorithm زي X في يوم من الأيام لو كل فترة خسرناه ملايين".

وأختتم:" أنا عارف ان ال reach عندي قل جدًا من اول الأزمة .. بس اللي يشوف البوست يعرفني في كومنت انه شافه و ياريت نشير البوست و ننشر المبادرة علي أقصي نطاق".

يذكر أن حملة مقاطعة سلسلة مطاعم ماكدونالدز في مصر، نجحت في تحقيق الهدف منها بعد الدعوات التي أطلقها رواد السوشيال ميديا، بسبب دعمها للجيش الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا: عاجل.. أول رد من ماكدونالدز مصر بعد حملة مقاطعتها

موضوعات متعلقة