الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:14 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تويتر يفرض رسوم على المستخدمين الجدد للوصول إلى الميزات الأساسية

ايلون ماسك_مصدر الصورة_ديلي ميل
ايلون ماسك_مصدر الصورة_ديلي ميل

سيبدأ X تويتر سابقا في فرض رسوم على بعض المستخدمين الجدد بقيمة دولار واحد سنويا بواقع 0.82 جنيه إسترليني سنويا للوصول إلى الميزات الأساسية مثل الكتابة والإعجاب وإعادة التغريد والرد على المشاركات.

وسوف يتطلب من جميع المستخدمين الجدد الذين لم يتم التحقق منهم في نيوزيلندا والفلبين الاشتراك في خدمة الاشتراك المدفوع، وسيحتاجون إلى التحقق من حساباتهم باستخدام رقم هاتف، وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وذكرت X أن الأعضاء الحاليون في المنطقة، حيث يظل المستخدمين الحاليين قادرين على إنشاء حساب مجاني للقراءة فقط، كما أكد حساب دعم X أن الموقع سيختبر برنامج جديد يسمى Not A Bot، يهدف إلى تقليل عدد برامج البريد العشوائي الآلية على النظام الأساسي، وفي الوقت نفسه، نشر X شروط وأحكام "Not-A-Bot" التي تحدد تفاصيل الخدمة الجديدة.

وكشف تطبيق X أن البرنامج عبارة عن خدمة اشتراك متكررة من X توفر لحسابك وظائف على مستوى الكتابة على النظام الأساسي X، مثل القدرة على نشر المحتوى، مثل المنشورات، والرد، وإعادة النشر، والاقتباس، ووضع إشارة مرجعية على منشورات الحسابات الأخرى .

في حين لم يعجب مستخدمو المنصة بخطة إيلون ماسك الجديدة، واعترض الكثيرون على تحديد سعر دولار واحد سنويا مرتفع جدا، وكتب أحد مستخدمي X الساخطين، لا يستحق دولارا واحدا لمشاهدة حريق القمامة هذا،

وأضاف آخر، أن القرارات الجديدة سوف يؤدي إلى انخفاض التفاعلات وقاعدة المستخدمين ككل، ولن يدفع معظم الأشخاص ببساطة ولكنهم سيستمرون في مشاهدة الإعلانات.

على صعيد متصل اشتكى مستخدمو X الآخرون من أن محاولات إيلون ماسك للرد على الروبوتات لم تنجح وكانوا حذرين من أي محاولة لاستخدام نظام حظر الاشتراك غير المدفوع للتحقق من المستخدمين البشريين.

اقرأ أيضًا: إيلون ماسك: أنا على استعداد لبيع موقع تويتر