الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:04 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرا خارجية مصر وبريطانيا يستعرضان تطورات الأوضاع في قطاع غزة

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

استقبل السفير سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الخميس، نظيرة البريطاني چيمس كليڤرلي، في إطار جولة إقليمية بشأن التصعيد العسكري في قطاع غزة، ومحاولات خفض التصعيد والتهدئة، والتنسيق بشأن سبل معالجة الأوضاع الإنسانية المتردية في القطاع.

من جانبه، أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء شهد تركيز الوزيرا على الأوضاع الإنسانية المتردية، فضًلا عن أنه كان هناك اتفاق على أهمية إيصال المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع غزة، وأن يتم إنفاذها بشكل مستدام وآمن، وضرورة تجنب مخاطر توسيع رقعة الصراع لمناطق أخرى في المنطقة، حفاظًا على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

الخارجية

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يؤكد ضرورة الوقف الفوري للعنف في غــزة

تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية

في الشأن ذاته، وجة "شكري" تحذيرًا هامًا من تداعيات استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية على المزيد من التردي للأوضاع الإنسانية، وكذلك الآثار المدمرة لسياسة العقاب الجماعي، من حصار أو تهجير قسري، مشدداً على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسئوليته إزاء توفير الحماية اللازمة للمدنيين.

واختتم متحدث الخارجية أن السفير "سامح" أعاد التأكيد على ضرورة التعامل مع الأسباب الجذرية للوضع المتأزم اليوم، وعلى رأسها فقدان الأمل وانسداد الأفق السياسي للحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية، موضحًا أن تحقيق السلام في المنطقة هو ضرورة استراتيجية وخيار الشعوب فى منطقة الشرق الأوسط.