الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 09:57 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس الأمريكي يؤيد الهجوم البري على فلسطين

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

أعلن الرئيس الأمريكي "جو بايدن" أنه يؤيد دعمه لإسرائيل والهجوم البري على غزة وجاء ذلك أثناء اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي وذلك بهدف السيطرة على حماس والقضاء عليها.

أكدت بعض الوسائل الإعلامية الإسرائيلية أن الرئيس الأمريكي يوافق ويؤيد الهجوم البري على قطاع غزة وسط دعم كبير من المؤسسات الأمنية للمساعدات الأمريكية بما ذلك أجهزة القتال والتجهيز والذخائر بحسب ما ذكره موقع "العربية".

كما أوضح أحد المصادر الأمنية لإسرائيل أن كل ما يطلبه الجيش الإسرائيلي موجود لدى الأمريكيين بما في ذلك التعاون مع القيادة المركزية الأمريكية وغيرها من طرق التعاون الواضحة وذلك باستثناء تدفق المعدات غير المسبوق.

بالإضافة إلى ذلك أكد الأمريكيين أن حزب الله وإيران مهتمين بشأن الجناح الشمالي إلى جانب اقتراب وصول طائرات ثالثة إلى هذه المنطقة لزيادة الأمن وحماية المنطقة.

وعلى الجانب الآخر فإن القوات البحرية الأمريكية أكدت اتجاه السفينة البحرية المعروفة باسم سفينة القيادة والسيطرة التابعة للأسطول السادس الأمريكي ماونت ويتني إلى شرق البحر المتوسط وجاءت هذه السفينة لدعم العمليات الأمريكية في منطقة إسرائيل .

كما أن هذه السفينة الحربية الأمريكية الموجودة في إيطاليا سوف يتم انضمامها إلى تلك السفينة الأخرى التي تحمل الطائرات التي تم إرسالها بالفعل إلى المنطقة.

اقرأ أيضًا: أمريكا تمد إسرائيل بسفينة حربية

موضوعات متعلقة