الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 11:23 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الوشاح الفلسطيني والحداد» رسالة تضامن من طلاب مصر إلى قطاع غزة.. صور

تضامن مدارس مصر مع قطاع غزة
تضامن مدارس مصر مع قطاع غزة

تضامنًا مع شهداء غزة لم نشهد هذا الحجم من التضامن من سنوات وتحديدًا عام 2001، رغم أن الدولة المصرية له تاريخ من المواقف والمحافل التي دائمًا تتحدث فيها عن القضية الفلسطينية وضرورة الأخذ بضرورة حل الدولتين، وكل هذه الفترة ما يتعرض له قطاع غزة من تهجير وقصف لقى لفته إنسانية من طلاب المدارس.

الوشاح الفلسطيني في طابور الصباح

في طابور الصباح ارتدي طلاب المدارس في جميع المراحل التعليمية، الـ الوشاح الفلسطيني"، كنوع من أنواع التضامن ضمن الأعمال الوحشية التي أرتكبتها إسرائيل في حق المدنيين العزل في قطاع غزة، فضًلا عن أنه رسالة للأجيال القادمة أن هناك قضية فلسطينية نورثها جيلاً بعد جيل.

اقرأ أيضًا: تنكيس الأعلام في جامعتي القاهرة وعين شمس حدادًا على شهداء غزة

أثناء طابور الصباح وقف جميع الطلاب "دقيقة حداد" على أرواح الشهداء في قطاع غزة، وفلسطين بشكل كلي، والذين أذقوا الرعب من وحشية القصف قبل أن ترتقي أرواحهم إلى السماء، كذلك هي رسالة بأن ما تقوم به إسرائيل في حق المدنيين العزل ما هي إلى إبادة عرقية جماعية لا يقبل به القانون الدولي الإنساني.

الأذاعة المدرسية صوت قطاع غزة

كما ألقت الإذاعة المدرسية تفاصيل ما يدور في قطاع غزة من قصف استهداف المدنيين من أطفال ونساء هم النسبة الأكبر في عدد الشهداء، وتوضيح والاعتداء الغاشم من جانب قوات الاحتلال الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني العزل، وإبراز دور مصر الكبير فى رفض تهجير شعب فلسطين، وقرارات القيادة السياسية الأخيرة.

توجيهات وزير التربية والتعليم

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني إلى كافة المديريات التعليمية بوقوف الطلاب، خلال طابور الصباح اليوم الخميس بكافة المدارس على مستوى الجمهورية، دقيقة حدادا على أرواح الشهداء من الشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك تعبيرا عن تضامن طلاب مصر مع القضية الفلسطينية التي كانت وستظل على رأس أولويات الدولة المصرية.

من ناحيته. الدكتور رضا حجازي، أكد أن الوزارة تضع القضية الفلسطينية واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني على رأس جهود التوعية، والتي تقدمها لأبنائها الطلاب، مضيفًا أن الوزارة، طلابًا ومعلمين، تقف صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية في كافة القرارات التي تتخذها حفاظا على السيادة المصرية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.