الطريق
الأحد 12 مايو 2024 08:59 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيلون ماسك يناقش إمكانية حظر «إكس» في أوروبا بسبب فلسطين

إيلون ماسك
إيلون ماسك

يدرس رجل الأعمال الأمريكي ومالك منصة التواصل الاجتماعي "X"، المعروفة باسم تويتر سابقاً إيلون ماسك، إحتمالية أن يقوم بحظر المنصة في دول أوروبا، بعدما طالبته المفوضية الأوروبية بحذف جميع المحتوى المؤيد لفلسطين.

وأفادت مجلة "بيزنس إنسايدر" نقلا عن مصدر مطلع، أن ماسك يشعر بالإحباط الكبير بسبب ضرورة الخضوع لقانون الخدمات الرقمية الجديد. وناقش إمكانية جعل التطبيق ببساطة غير متاح في دول أوروبا أو منع المستخدمين في الاتحاد الأوروبي من استخدامه .

ووفقاً للمجلة، إن رجل الأعمال "فقد صبره"، على الرغم من أنه تقابل مرتين مع المفوض الأوروبي للسوق الداخلية، تييري بريتون، في عام 2023 لمناقشة ما يتعين على "إكس" القيام به للامتثال لقانون الخدمات الرقمية.

كما ذكرت صحيفة "بوليتيكو" في وقت سابق، أن الاتحاد الأوروبي بدأ تحقيقا مع شبكة التواصل الاجتماعي "إكس" بعد اتهامات بأنها تنشر معلومات مضللة حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

ولفتت الصحيفة إلى أن المفوضية الأوروبية أرسلت طلب رسمي إلى "X" للمطالبة بمعلومات حول كيفية معالجة شبكة التواصل الاجتماعي للمحتوى "الإشكالي"، وهي أول خطوة لبدء تحقيق رسمي.

كما وجه الاتحاد الأوروبي تحذيرا رسميا لجميع شركات التكنولوجيا بفرض عقوبات قانونية إذا لم تقم بحذف أي محتوى مؤيد لحركة "حماس" من على منصات التواصل الاجتماعي.

يواجه المحتوى الداعم للقضية الفلسطينية حملة حذف واسعة من شبكات التواصل الاجتماعي، زاعمين بأنه محتوى ينتهك قوانين المجتمع.

اقرأ أيضا: اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة أمام سفارة إسرائيل في عمان