الثلاثاء 5 مارس 2024 02:51 صـ 24 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة أمام سفارة إسرائيل في عمان

قالت الشرطة الأردنية يوم الأربعاء إن عددا من أفراد شرطة مكافحة الشغب أصيبوا خلال اشتباكات اندلعت مع متظاهرين مشاغبين بالقرب من السفارة الإسرائيلية كانوا يشعلون النار في الممتلكات.

وكانت السلطات قد نشرت في وقت سابق شرطة مكافحة الشغب لتفريق آلاف المتظاهرين الذين كانوا يعتزمون السير نحو السفارة الإسرائيلية شديدة التحصين للاحتجاج على الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة.

ولطالما كانت السفارة الإسرائيلية، حيث يتجمع المتظاهرون يوميًا، نقطة اشتعال للاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في أوقات الاضطرابات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي وقت متأخر من يوم الثلاثاء، حاول عشرات الشبان اقتحام المجمع الخاضع لحراسة مشددة، لكن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريقهم. وتم اعتقال العديد من المتظاهرين.

كما انتشرت المظاهرات المناهضة لإسرائيل في جميع أنحاء البلاد، وانتقد البعض تقاعس السلطات، قائلين إن مواطنيهم في غزة تُركوا لمواجهة القوة العسكرية الإسرائيلية وحدهم.

ولا تحظى معاهدة السلام الأردنية مع إسرائيل بشعبية واسعة النطاق بين العديد من المواطنين الذين يعتبرون التطبيع خيانة لحقوق مواطنيهم الفلسطينيين.

وتشعر عمان، التي فقدت الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية لصالح إسرائيل خلال حرب عام 1967، بالقلق من أن اتساع نطاق العنف في المنطقة قد يكون له تداعيات حيث أن نسبة كبيرة من سكان الأردن هم من الفلسطينيين، ونشرت السلطات إجراءات أمنية مشددة بالقرب من الحدود لمنع النشطاء من

إقرأ ايضا: رئيسة المفوضية الأوروبية: لا شيء يبرر قصف مستشفى مكتظ بالمدنيين ويجب محاسبة المسؤولين