الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:19 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بايدن يبرئ إسرائيل من «مجزرة المعمداني»

تجاهل الرئيس الأمريكي جو بايدن الاتهامات الموجهة إلى إسرائيل بقصف مستشفى المعمداني في قطاع غزة مما أسفر عن استشهاد المئات، وقال إن الانفجار يقف ورائه جماعة فلسطينية.

وقال بايدن من إسرائيل في تصريحات رسمية للصحفيين: "لقد شعرت بالغضب والحزن بسبب الخسارة الفادحة في الأرواح أمس في المستشفى في غزة".

وبرأ بايدن إسرائيل من جريمة تفجير المشفى، وقال: "بناء على المعلومات التي حصلنا عليها حتى الآن، يبدو أن ذلك نتيجة لصاروخ طائش أطلقته مجموعة إرهابية في غزة"، وقال إن الولايات المتحدة تؤيد بشكل لا لبس فيه حماية حياة المدنيين أثناء الصراع.

وشدد بايدن على دعمه لإسرائيل في ظل حربها المستمرة مع حركة حماس، وقال: “لقد ولدت دولة إسرائيل لتكون مكانًا آمنًا للشعب اليهودي في العالم”.

وقال الرئيس الأمريكي: لو لم تكن إسرائيل موجودة لكان علينا أن نخترعها، ورغم أن الأمر قد لا يبدو بهذه الطريقة اليوم، إلا أنه يجب على إسرائيل أن تصبح مرة أخرى مكانًا آمنًا للشعب اليهودي، أعدكم أننا سنبذل كل ما في وسعنا للتأكد من حدوث ذلك”.

واعترف بايدن الذي يواجه اتهامات بالانحياز للإسرائيليين بأن الشعب الفلسطيني “يعاني بشدة” وأنه يأسف لخسارة "أرواح فلسطينية بريئة مثل العالم أجمع".

وأعلن بايدن أيضًا عن تمويل أمريكي جديد بقيمة 100 مليون دولار للمساعدة الإنسانية في كل من قطاع غزة والضفة الغربية.

إقرأ أيضا: رئيـسة المفوضية الأوروبية: لا شيء يبرر قصف مستشفى مكتظ بالمدنيين ويجب محاسبة المسؤولين

موضوعات متعلقة