الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:09 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوكرانيا تطالب بتحقيق شامل في جريمة مستشفى المعمداني الفلسطيني

أدانت وزارة الخارجية الأوكرانية اليوم الأربعاء، الجريمة التي شهدها قطاع غزة المحاصر، حيث هز انفجار عنيف المستشفى الأهلي المعمداني في غزة مخلفا مئات الشهداء، وطالب الخارجية الأوكرانية بتحقيق شامل في الجريمة.

وقالت الخارجية الأوكرانية، في بيان إنها تؤكد على "عدم مقبولية قيام أي طرف بشن هجمات على المرافق الطبية أو غيرها من المنشآت المدنية من البنية التحتية الحيوية تحت أي ظرف من الظروف، وندعو إلى إجراء تحقيق شامل في هذه المأساة وتقديم مرتكبيها إلى العدالة".

وتبادلت إسرائيل وفلسطين الاتهامات بشأن المسؤولية عن جريمة مستشفى المعمداني في غزة التي تتعرض للقصف الإسرائيلي المتواصل منذ عشرة أيام.

وأضاف البيان "ندعو أطراف المواجهة المسلحة إلى الامـتثال الصارم لقواعد الحرب واحترام أحكام القانون الدولي الإنساني".

وقالت الخارجية "يشعر الأوكرانيون بآلام الحـرب في أعماق أنفسهم، نعرب عن تعازينا لأهـالي ذوي الـضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمـصابين في مستشفى الأهلي".

ولفت البيان إلى أنه "من الأهمية بمكان في الوقت الحالي تجنب سـقوط المزيد من الضحايا في صفوف السكان المدنيين على جانبي الصراع سواء في إسرائيل أو فلسطين".

وختم بالقول "إننا نؤكد إيماننا بأن عملية السلام في الشرق الأوسـط ينبغي أن تظل أساسا للجهود الراميـة إلى استعادة الاستقرار والأمن الإقليميين، فضلا عن تحقيق مبدأ الدولتين من خلال التـعايش السلمي بين إسرائيل وفلسطين".

إقرأ ايضا: رئيسة المفوضية الأوروبية: لا شيء يبرر قصف مستشفى مكـتظ بالمدنيين ويجب محاسبة الـمسؤولين