الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:18 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا يتظاهرون دعما لقطاع غزة

تجمع طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا في مسيرة بالحرم الجامعي لدعم فلسطين والدعوة إلى السلام في غزة بعد أكثر من أسبوع من اندلاع العنف بين إسرائيل وحركة حماس.

وسار الطلاب في الحرم الجامعي لأكثر من ساعتين وهم يهتفون دعما لفلسطين ويطالبون بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، الذي وصفوه بأنه ممارة للفصل العنصري ومحاولة للإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، وفق موقع Annenberg Media الإخباري.

ووقف ضباط إدارة السلامة بجامعة جنوب كاليفورنيا على أهبة الاستعداد، للمراقبة مع الحفاظ على مسافة بعيدة عن الحشد الذي ظل سلميًا طوال الليل.

وانتقد المتظاهرون رئيسة جامعة جنوب كاليفورنيا كارول فولت بسبب التعليقات المؤيدة لإسرائيل، واتهموها بعدم دعم جميع الطلاب.

ومع انتهاء المظاهرة، تجمعت مجموعة صغيرة من الطلاب المسلمين لأداء صلاة المغرب.

وحضرت مجموعة أخرى من المتظاهرين اجتماع مجلس الشيوخ الحكومي للطلاب الجامعيين في جامعة جنوب كاليفورنيا، وملأت القاعة عن آخرها، للمطالبة ببيان يدعم الفلسطينيين في غزة، وكذلك الطلاب الفلسطينيين في جامعة جنوب كاليفورنيا.

وكانت حكومة الولايات المتحدة قد أصدرت في وقت سابق قرارًا في سبتمبر للاعتراف بالتوغل الأذربيجاني في ناغورنو كاراباخ باعتباره إبادة جماعية ضد الأرمن، وأشار الطلاب الذين كانوا يحتجون إلى القرار السابق.

وبحلول نهاية الاجتماع، وافق العديد من أعضاء مجلس الشيوخ على العمل مع الطلاب المعنيين لصياغة قرار مماثل للأزمة الإنسانية التي تتكشف في غزة، حيث قتلت الغارات الإسرائيلية أكثر من 2800 شخص، أغلبهم تقريبًا من الأطفال وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

اقرأ أيضًا: رئيسة المفوضية الأوروبية: لا شيء يبرر قصف مستشفى مكتظ بالمدنيين ويجب محاسبة المسؤولين