الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:41 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اغتيالها على يد الاحتلال.. من هي أول امرأة في المكتب السياسي لحماس؟

جميلة الشنطي
جميلة الشنطي

أعلنت مصادر فلسطينية، اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي لعضو المكتب السياسي لحركة حماس "جميلة الشنطي"، خلال غارة جوية على قطاع غزة فجر اليوم الخميس.

جميلة الشنطي هي عضوة المكتب السياسي لحماس وأرملة عبد العزيز الرنتيسي أحد مؤسسي حركة حماس، والذي اغتيل بدوره عام 2004، بحسب ما نشره موقع معا الفلسطيني.

من هي جميلة الشنطي؟

كانت جميلة الشنطي، عضوًا في المجلس التشريعي وهي أول امرأة في المكتب السياسي لحركة حماس في غزة.

حصلت "الشنطي" على درجة الدكتوراه في الإدارة التربوية عام 2013، من كلية "فرحة" للعلوم الأسرية، في جامعة دبي بالإمارات، واُنتخبت عام 2006، عضوًا في المجلس التشريعي عن كتلة "التغيير والإصلاح"، التابعة لحركة "حماس".

في عام 2013، تم تعيينها وزيرة للمرأة في الحكومة بغزة، ثم اُنتخبت عام 2021 كأول سيدة تصل لعضوية المكتب السياسي لحركة "حماس".

ونعى المجلس التشريعي في قطاع غزة، عضو المكتب السياسي في حماس النائبة جميلة الشنطي، التي اُغتيلت في قصف إسرائيلي على قطاع غزة الليلة الماضية.

وما زالت الحرب مستمرة في قطاع غزة، إثر النار التي أشعلها هجوم حماس في السابع من أكتوبر الجاري على إسرائيل واحتجاز 199 رهينة من جنسيات متعددة بينهم أطفال وشيوخ وبعضهم أفراد من عائلة واحدة.

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل في غزة والضفة منذ السابع من أكتوبر إلى 3540 شهيدا، و13300 مصاب.

اقرأ أيضًا: «الوشاح الفلسطيني والحداد» رسالة تضامن من طلاب مصر إلى قطاع غزة.. صور

لدعم الاقتصاد وسد الفجوة الغذائية.. مطالب بخريطة استثمارية في قطاع الزراعة