الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:34 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مناقشة تقرير مشاركة بني سويف في احتفالية ”صوت الطفل” بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب واليونيسيف تفاصيل جلسة جوميز مع ثنائي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان ”آداب طنطا” تنظم الملتقي السنوي الأول لأقسام اللغات الشرقية بالجامعات الإسماعيلي يخوض مرانه الرئيسي استعدادًا لمواجهة الداخلية رئيس جامعة طنطا يترأس اجتماع الهيئة الاستشارية العليا «كچك» يفتتح معرض صنع في مصر بقرية زاوية غزال وزير العمل يستمع من مُمثلي ”الإتصالات” إلى خطة عمل منصة البنية المعلوماتيه لسوق العمل..ويوجه بسرعة الإنجاز التشكيل الرسمي للأهلي أمام الاتحاد السكندري الليلة بالدوري محافظ الإسكندرية ورئيس هيئة النيابة الإدارية يضعان حجر أساس شاطئ النادي البحري بالعجمي اتحاد الكرة يعلن عن موعد مباراة الزمالك وبروكسي في كأس مصر الأهلي والاتحاد السكندري يصلان إلى ملعب المباراة الكونفدرالية.. تعرف على حكام مباراة العودة بين الزمالك ونهضة بركان في النهائي

حسام داغر في حواره مع «الطريق»: «فيلم الخميس اللي جاي جرعة كوميدية فريدة»

حسام داغر
حسام داغر

خطف الفنان حسام داغر الأنظار في قاعات السينما أثناء عرض فيلم "الخميس اللي جاي" بخفة ظلة، موهبته المميزة التي جعلت جميع الأنظار تنتظر المشاهد التي يظهر خلالها لتستمتع بجرعة من الكوميديا الفريدة، وتواصل "الطريق" معه للحديث عن كواليس الفيلم، وعن مواضيع آخرى.. إلى نص الحوار:

حديثنا عن مشاركتك في فيلم "الخميس اللي الجاي"

فيلم الخميس اللي الجاي أحداثه حلوة جدًا، وخفيفة الظل، المؤلف كتب فكرة أكثر من رائعة، وحابب أحيي الإنتاج على تحمسهم لإنتاج هذه الفكرة لأنها مكلفة جدًا بالنسبة للإنتاج بسبب الجرافيك والخيال العلمي، والفانتازيا، وبالفعل هما عملوا صورة كويسة وقدموا كل ما احتاج إليه العمل.

لماذا أطلق على الفيلم اسم الخميس اللي جاي؟

اسم الفيلم جاء من شخصية "عصمت" التي أجسدها خلال أحداثه ومن المفترض أن يقام حفل زفافه يوم الخميس الجاي، ومن هنا جاء اسم الفيلم، وأنا وأبطال الفيلم نظهر خلال الأحداث "عفاريت" بسبب إصابتهم بـ لعنة تحولوا بعدها لعفاريت، ونظل طوال الفيلم نسعى لحل هذه اللعنة التي أصابتنا منذ 80 عاما.

هل تشعر بالخوف في الواقع من العفاريت؟

لا بالعكس ممكن أظهر في الأضواء أن أنا بخاف، ولكن في الحقيقة قلبي جامد جدًا الحمدلله.

اشتهرت بخامة الصوت الرفيع مثل دورك في فيلم "أمير البحار" وهو ما جعل الجمهور يعتقد بأنها خامة صوتك الحقيقة.. فهل تسبب ذلك في خسارتك بعض الأدوار؟

لا، المخرجين والمونتجين يعلمون أنني أغير صوتي على حسب الدور، ومساحة الصوت بشكل عام عند الممثل هو من يحددها، موضحا: مينفعش الممثل يلعب كل الأدوار بمساحة صوت واحدة، في أدوار قدمتها مكنش فيها المنطقة دي من التمثيل، وفي نوع أوقات من الضحك بيتطلب أن الصوت يكون في نوع من المبالغة شوية في الصوت، فـ أحنا بنعمل ده في الأدار اللي بتطلب المبالغة، لكن الأدوار الدرامية مثل مسلسل ابن حلال الدور هو اللي بيحركني مش الصوت.

ماذا فعلت بغرفة النجمة الراحلة سامية جمال بعد شرائها؟

أمتلك شقة تصميمها قديم في مدينة الإسكندرية، بمعنى أن "سقفها" 4 متر، وأبوابها خشب كبيرة، وشعرت أنها أنسب مكان لوضع غرفة الراحلة سامية جمال، وبالفعل نقلتها ووضعتها في غرفة نومي بهذه الشقة، وسبحان الله كانت "لايقه" جدًا على تصميم الشقة.

البعض انتقد بيع غرفة نوم الراحلة "سامية جمال" في مزاد علني.. واتهموالدولة بالتقصير في المقتنيات الفنية.. فما تعليقك على ذلك؟

في النهاية هذه مقتنيات شخصية، ولم يكن للراحلة سامية جمال ورثه، عندما تزوجت رشدي أباظه توفى بعد زواجهم بفترة قصيرة، وهي ظلت على قيد الحياة حتى عام 94، بالتالي الورثة باعو مقتنياتها، وهو ليس تقصير من الدولة بل العكس، وأصحابها لديهم الحق يبعوها أو يحتفظوا بها، وأنا بحبها جدًا، وعندما علمت بالأمر قررت أن اشتريها كشئ يذكرني بها.

ماذا عن جديدك الفترة المقبلة؟

بحضر لمسلسل خاص بالأطفال بعنوان "دكتور داغر"، وأنا الشخصية الرئيسية فيه، وبحضر لمسلسل رمضاني أحداثه ستكون غريبة عن الجمهور لأنه رعب، وأجسد خلاله دور رعب درامي.

اقرأ أيضًا: حسام داغر بعد تعافيه من أزمته الصحية: «أنا الميت الذي أحياه الله»