الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:28 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«صليت في الأقصى».. كواليس زيارة أحمد بدير إلى فلسطين

أحمد بدير
أحمد بدير

روى الفنان أحمد بدير تفاصيل زيارته إلى فلسطين، وصلاته في المسجد الأقصى قبل حوالي ثلاث سنوات، موضحًا أن جمعية فلسطينية اسمها "سيدة الأرض" تواصلت معه قبل حوالي 4 سنوات.

وأوضح الفنان أحمد بدير في لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" على قناة MBC مصر الفضائية، أن الجمعية كانت تستضيف رموز من كل دول العالم، وبالفعل تواصلوا معه، ولكن قال لهم: "لأ إحنا مفيش تطبيع والختم مش هيلوث الباسبور بتاعي".

تفاصيل زيارة أحمد بدير إلى فلسطين

وأشار في حديثه مع الإعلامي شريف عامر، إلى أن في العام التالي، تواصلوا معه من جديد وأخبروه بأنهم سيحضروا له وثيقة من السلطة الفلسطينية دون ختم، معلقًا: "كان هدفي أشوف فلسطين وأصلي في المسجد الأقصى".

وتابع الفنان أحمد بدير: "لكن قالولي إن التأشيرة في الضفة بس وطلبت نعمل محاولة، وكان في بنت هي اللي بتسوق العربية، روحنا جينا ندخل وقفونا شافوا التأشيرة قالوا لأ".

تفاصيل زيارة أحمد بدير إلى فلسطين

تصريحات أحمد بدير عن صلاته في المسجد الأقصى

واستكمل حديثه بأن الفتاة ذهبت إلى معبر آخر، مضيفًا: "وقفت شوية ولقت عربية داخلة دخلت جنبها وقدرنا ندخل وكانت السعادة الكاملة، روحت وصليت في المسجد الأقصى".

اقرأ أيضًا: لأول مرة.. أحمد بدير أمام حفيده في «حضرة العمدة»

واختتم الفنان أحمد بدير حديثه بأنه ذهب أيضًا إلى الحرم الإبراهيمي وصلى هناك، لافتًا إلى أنه رأى المعاناة بنفسه ولكن فلسطين من أمتع البلاد التي زارها في حياته وذلك بحسب قوله.

موضوعات متعلقة