الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:06 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مجلس النواب: مصر ترفض التهجير القسري وجرائم الاحتلال لن تغفرها الأمة العربية

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي

شارك رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي في الاجتماع الطارئ الخامس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي في بغداد لبحث الأوضاع المتدهورة في الأراضي الفلسطينية.

أبرز رسائل المستشارحنفي جبالي في اجتماع الاتحاد البرلماني العربي في بغداد.

ونستعرض في هذا التقرير أبرز الرسائل التي تضمنتها كلمة المستشار الدكتور حنفي جبالي والتي جاءت كما يلي:

  • إن جريمة استهداف المستشفى الأهلي المعمدان الشنيعة تظهر بوضوح المدى الإجرامي للاحتلال الإسرائيلي وتضيف جرائم جديدة إلى سجله المخزي.
  • جرائم الاحتلال الإسرائيلي لن تُنسى، ولن تغفرها الأمة العربية، ولن تسقط بالتقادم، وستبقى شاخصة في قلوبنا وأرواحنا، ورغم أنها تركت ندوبًا عميقة فينا، إلا أنهم يلهموننا، ونحن ثابتون في تصميمنا على مواصلة السير على هذا الطريق وتحقيق الحلم الفلسطيني المشروع بإقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
  • مصر تولي أهمية كبيرة للجهود الإنسانية الرامية إلى تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، وبذلت جهودًا وتواصلًا متواصلًا مع الأطراف الإقليمية والدولية لاحتواء هذا التصعيد غير المسبوق.
  • ترفض مصر بشكل قاطع أي دعوة للتهجير القسري للفلسطينيين في قطاع غزة، لأن ذلك سيؤدي إلى إنهاء القضية الفلسطينية وضياع الحقوق الفلسطينية.
  • الوضع المأساوي الحالي في الأراضي الفلسطينية ليس سوى نتاج الاستفزازات الإسرائيلية الطويلة الأمد، والتي تتجلى في تصعيد التحريض، والتوغلات العسكرية في مدن الضفة الغربية، وهدم المنازل، والتوسع الاستيطاني في الأراضي المحتلة، واستمرار انتهاكات حقوق الإنسان.
  • يجب على البرلمان العربي التحرك بشكل استباقي في كافة المحافل الدولية لتعريف العالم بتاريخ وجرائم الاحتلال الإسرائيلي التي تنتهك القانون الإنساني الدولي والضمير الإنساني العالمي.

اقرأ أيضًا: برلماني: ضرب مستشفى المعمداني في غزة جريمة حرب والصمت الدولي مخزي