الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:43 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حماس: المساعدات المتوقعة لن تغير الظروف الطبية الكارثية في غزة

أصدر المكتب الإعلامي لحركة حماس بيانا يوم السبت قال فيه إن شاحنات المساعدات المتوقعة "لن تغير الظروف الطبية الكارثية في غزة".

وفي وقت سابق من يوم السبت، عرض التلفزيون المصري لقطات خلال فتح الحدود مع قطاع غزة عند معبر رفح، حيث من المتوقع أن تعبر ما لا يقل عن 20 شاحنة مساعدات عبر الحدود، حسبما ذكر المكتب الإعلامي لحركة حماس.

وبدأت أربع شاحنات تحمل الإمدادات الصحية لمنظمة الصحة العالمية في التحرك نحو معبر رفح الحدودي، في طريقها إلى غزة.

وتشمل المساعدات أدوية وإمدادات لعلاج الصدمات لـ 1200 شخص و235 حقيبة محمولة لعلاج الصدمات من أجل تحقيق الاستقرار الفوري للمرضى المصابين. كما تشمل أدوية علاج الأمراض المزمنة لـ 1500 شخص، والأدوية الأساسية والمستلزمات الصحية لـ 300 ألف شخص لمدة ثلاثة أشهر.

وتعمل منظمة الصحة العالمية مع جمعيتي الهلال الأحمر المصري والفلسطيني لضمان المرور الآمن لهذه الإمدادات الحيوية وتوصيلها إلى المستشفيات والمرافق الصحية.

وفي داخل غزة، وصلت المستشفيات بالفعل إلى نقطة الانهيار بسبب النقص واستنفاد الأدوية والإمدادات الطبية.

وتشكل هذه الإمدادات شريان حياة للأشخاص المصابين بجروح خطيرة أو أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة وغيرها من الأمراض، والذين عانوا من أسبوعين مروعين من محدودية الوصول إلى الرعاية والنقص الحاد في الأدوية والإمدادات الطبية.

وتدعو منظمة الصحة العالمية إلى حماية قوافل المساعدات والفرق الإنسانية في غزة أثناء عملها لضمان التوصيل الآمن لهذه الإمدادات إلى حيث تشتد الحاجة إليها.

إن الإمدادات المتجهة حاليًا إلى غزة لن تتمكن بالكاد من تلبية الاحتياجات الصحية المتصاعدة مع استمرار الأعمال العدائية في النمو. هناك حاجة ماسة إلى عملية مساعدات موسعة ومحمية.

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يهدد بقصف مستشفى القدس في غزة