الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:08 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

مبلغ مالي ضخم.. هل يدفعها منصور لأديب؟” قانوني يوضح

عمرو أديب ومرتضي منصور
عمرو أديب ومرتضي منصور

يقول حسام حسن المحامي، من الصعب التكهن بما إذا كان مرتضى منصور سيدفع التعويض الذي طالبه به عمرو أديب، وذلك لعدة أسباب، منها:

مبلغ التعويض

طالب عمرو أديب بتعويض بمبلغ مالي ضخم.

الطبيعة القانونية للدعوى الدعوى التي أقامها عمرو أديب ضد مرتضى منصور هي دعوى تعويض مدني، وليس دعوى جنائية.

الشخصية العامة للأطراف

عمرو أديب هو إعلامي مصري شهير، بينما مرتضى منصور هو رئيس نادي الزمالك سابق.

وأضاف من خلال تصريح خاص لـ"الطريق"، إذا نظرنا إلى مبلغ التعويض، فمن المرجح أن يحاول مرتضى منصور الطعن عليه، وذلك لأنه مبلغ كبير للغاية.

كما أنه من الممكن أن يحاول مرتضى منصور التفاوض مع عمرو أديب للتوصل إلى تسوية خارج المحكمة.

وأشار إلى أن تنظر المحكمة في الدعوى على أساس الأدلة المقدمة من الطرفين، إذا تمكن عمرو أديب من تقديم أدلة كافية تثبت أن مرتضى منصور قد أساء إليه، فمن المرجح أن تصدر المحكمة حكمًا لصالحه. أما إذا نظرنا إلى الشخصية العامة للأطراف، فمن الممكن أن يؤثر ذلك على قرار المحكمة.

إذا رأت المحكمة أن مرتضى منصور قد تجاوز حدوده كشخصية عامة، فمن المرجح أن تصدر حكمًا لصالح عمرو أديب.

ولفت إلى أن سيعتمد قرار مرتضى منصور بشأن دفع التعويض على مجموعة من العوامل، بما في ذلك مبلغ التعويض والطبيعة القانونية للدعوى والشخصية العامة للأطراف.

إليك بعض السيناريوهات المحتملة لتطور القضية: السيناريو الأول قد يقرر مرتضى منصور دفع التعويض بالكامل، وذلك لتجنب الخسائر المالية والقانونية المحتملة.

السيناريو الثاني

قد يقرر مرتضى منصور الطعن على مبلغ التعويض، وذلك في محاولة لتخفيضه.

السيناريو الثالث قد يقرر مرتضى منصور التفاوض مع عمرو أديب للتوصل إلى تسوية خارج المحكمة.

من المرجح أن تكشف الأيام القادمة عن السيناريو الذي سيحدث.

اقرأ أيضًا:

روح القانون .. هل للكلمة المعنى حقيقي؟ خبير يجيب