الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:56 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات: قمة السلام منصة لدعم القضية الفلسطينية ويؤكد: دور مصر التاريخي لتحقيق السلام

مدحت بركات: قمة السلام منصة لدعم القضية الفلسطينية ويؤكد: دور مصر التاريخي لتحقيق  السلام
مدحت بركات: قمة السلام منصة لدعم القضية الفلسطينية ويؤكد: دور مصر التاريخي لتحقيق السلام

أكد المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، في بيان له اليوم السبت، أنه في إطار المحادثات والأنشطة التي تقوم بها مصر على المستوى العالمي، والتي تقودها مصر من أجل حلّ القضية الفلسطينية وتم التوقف عن إطلاق النار وتخفيف التصعيد العسكري من قبل الجيش الإسرائيلي ضد الفلسطيينين، أقامت الدولة اجتماعًا استضافت فيه قادة ورؤساء الدول لقمة السلام لعام 2023.

وقال رئيس حزب أبناء مصر، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بقمة السلام اليوم، كانت حاسمة ضد أي محاولات خارجية وحملت رسالة واضحة بأن حل القضية الفلسطينية ليس في التهجير، بل يتطلب العدل وإحياء عملية السلام وتأسيس دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس، مضيفا أن الرئيس عبّر عن إرادة الشعب المصري.

وأشار "بركات"، إلى أن الرئيس السيسي أكد أنه لا يمكن تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أبدًا، كما كشف للعالم مأساة الشعب الفلسطيني والمعاناة التي يعيشها بسبب العدوان الإسرائيلي.

وأضاف أن الجهود التي يبذلها الرئيس السيسي هي تجسيد حقيقي يعلمه العالم أجمع عن موقف مصر التاريخي الراسخ والمتأصل الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في استرداد أراضيه المحتلة، مشيرًا إلى أن مصر تتطلع إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة من خلال حل سياسي شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

اقرأ أيضا: جورج عياد: حملة مواطن تثمن الترحيب العالمي بدعوة السيسي لقمة السلام.. ويؤكد أهمية مصر

موضوعات متعلقة