الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:22 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الزيادة.. موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023

المعاشات
المعاشات

يترقب عدد كبير من المواطنين موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023، بعد الزيادة الجديدة «مضاعفة العلاوة الاستثنائية» التى وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لأصحاب المعاشات، ‏والذى لم يتبقي عليها سوى أيام قليلة.

صرف معاشات شهر نوفمبر 2023

وأكد رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى، اللواء جمال عوض، الزيادة التى وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أ سيتم صرفها لأصحاب المعاشات، بقيمة 300 جنيه أول نوفمبر عن شهرى أكتوبر ونوفمبر، يستفيد منها ما يقرب من ١١ مليون صاحب معاش، وبتكلفة تصل ل٣٢ مليار جنيه شهريا.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى، أن ما يؤكد اهتمام الرئيس بأصحاب المعاشات، التي يتم تمويل جزء منها، أن الرئيس أقر زيادة فى المعاشات بلغت 5 حزم حتى الآن، على من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى والذى نص عليه قانون التأمينات الاجتماعية بزيارة المعاشات خلال شهر يوليو سنويا.

وقال عوض، إن كل أصحاب المعاشات يستفيدون من القرار والبالغ عددهم نحو 11 مليون شخص، متابعا أن صرف المنحة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي بها، سيبدأ اعتباراً من شهر نوفمبر، بأثر رجعي عن شهر أكتوبر بقيمة 300 جنيه، موضحاً أن المستفيد من المعاش سيجد في الحساب الخاص به في بداية شهر نوفمبر 600 جنيه تمثل زيادة شهري أكتوبر ونوفمبر معا.

اقرأ أيضاً: الإسكان: إنشاء الأجزاء الجنوبية من بيت الوطن ”المرحلة” للخروج بالخارج في العبور