الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:45 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التضامن» تعلن موعد صرف معاشات التكافل والكرامة

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

معاشات تكافل والكرامة، منحة من الدولة المصرية ووزارة التضامن، تشمل الأسر الأكثر احتياجا، والأولي بالرعاية، كذلك ذوى الاحتياجات الخاصة، وكبار السن من ليس لهم مصدر دخل، حيث أن المستهدف أيضًا من البرنامج الدارسين من ليس له القدرة على تسديد مصروفات المدارس.

في هذا الصدد، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، موعد صرف معاشات تكافل وكرامة، حيث أنه من المقرر بدء عملية الصرف غدًا الجمعة، عن طرق ماكينات "الصرف الآلي"، وذلك للفئات التي تتمثل في الأسر الأولى بالرعاية، وكبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضًا: عاجل… «التضامن» توجه بصرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوف من المصريين في ليبيا

الفئات المستحقة لمعاشات التكافل والكرامة

تابعت في بيانًا له: "تنفذ برنامج معاشات تكافل وكرامة، يستهدف تقديم المساعدات النقدية، للأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا عن طريق الاستهداف الموضوعي للأسر، والتي لديها مؤشرات اقتصادية، واجتماعية، منخفضة، فضًلا عن كفالة حقوق أطفالها الصحية والتعليمية".

اقرأ أيضًا: خطوات الحصول على معاش استثنائي من التضامن.. لهذه الفئات

واصلت: "الأمر يستهدف في المقام الأول مد "شبكة الحماية الاجتماعي"، والتي تشمل الفئات التي ليس لديها القدرة على العمل، والإنتاج، مثل كبار السن 65 سنة فأكثر أو من هم لديهم عجز كلى أو إعاقة، مردفه أنه مازال هناك صرف معاشات سبتمبر لأصحاب المعاشات، تحديدًا من تخلفوا عن الصرف في الموعد المحدد من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي.