الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:29 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| «التضامن» توجه بصرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوف من المصريين في ليبيا

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

وجهت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، بصرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي و25 ألف جنيه لكل مصاب، وأن الوزارة تحمل كل مصروفات التعليم المدرسي والجامعي لأبناء الضحايا للعام الدراسي 2023-2024.

دعم الأسرة شهريا

واستكملت أن الوزارة تقديم دعم غذائي شهري لحين استقرارهم اقتصاديًا واجتماعيًا، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بتوفير إعانات عاجلة لأسر الضحايا من المواطنين المصريين المتوفين فى ليبيا.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن سرعة صرف المساعدات لأسر الضحايا تقدر قيمتها 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تحمل مصروفات التعليم المدرسي والجامعي لأبناء الضحايا للعام الدراسي 2023-2024، بالإضافة إلى تقديم دعم غذائي لأسر الضحايا شهريًا لحين استقرارهم اقتصاديًا واجتماعيا.

وتتقدم"القباج"، بخالص العزاء لأسر الضحايا من المواطنين المصريين المتوفين، موجهة مديري مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية بالتواجد مع أسر الضحايا لحظه بلحظه.

وطالبت"القباج"، من مديرى مديريات التضامن الاجتماعي، تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لأسر الضحايا والمصابين من خلال الرائدات الاجتماعيات وفرق الهلال الأحمر المصري.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على تقديم الخدمات والمساعدات لأسرة المفقودين والمصابين، جراء إعصار وفيضان ليبيا، وتنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، توجه وزيرة التضامن الاجتماعي بتعويض المتضررين.

موضوعات متعلقة