الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:22 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ سوهاج ينيب وكيل وزارة التضامن لاستقبال الحجاج العائدين من الأراضي المقدسة

الحجاج
الحجاج

أناب اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، رأفت السمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، لاستقبال حجاج بيت الله الحرام من أبناء سوهاج العائدين بسلامة الله إلى أرض الوطن بعد أداء مناسك الحج لهذا العام.

ومن جهته، أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أن الحجاج العائدين من أبناء سوهاج، والبالغ عددهم نحو 228 حاجًا قد عادوا من خلال رحلتين إلى مطار الأقصر الدولي.

وصل الفوج الأول الى محافظة سوهاج في تمام الساعة 12 والنصف من صباح اليوم، أما الفوج الثاني وصل في تمام الساعة 6 صباحا، لافتا إلى أن جميع الحجاج وصلوا بحالة جيدة.

وكان قد وصل حجاج الجمعيات الأهلية المركزية التابعة لوزارة التضامن من الأراضى المقدسة بعد تأدية فريضة الحج.

وجاء ذلك في إطار ما أكدت عليه الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إذ أن المؤسسة القومية لتيسير الحج وضعت جداول التفويج قبل بدء موسم الحج، لتقوم على تقسيم حجاج الجمعيات الأهلية ويصل عددهم 5250 حاجا إلى مجموعتين، المجموعة الأولى تبدأ من المدينة المنورة، ثم تسافر إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، على أن تسافر مباشرة عقب انتهاء المناسك إلى القاهرة من مطار جدة، أما بالنسبة للمجموعة الثانية، فتبدأ رحلتها من مكة المكرمة، ثم تسافر إلى المدينة المنورة عقب أدائها مناسك الحج، على أن تعود إلى القاهرة من مطار المدينة المنورة.

اقرأ أيضًا.. مايا مرسي: الإرادة السياسية هي المحرك الأساسي لما حصلت عليه المرأة في مصر