الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:12 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يبحث سبل تنمية الصادرات المصرية إلى أفريقيا

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة اجتماعًا اليوم لمتابعة سبل تنمية الصادرات المصرية إلى أفريقيا، بحضور عدد من الوزراء والشخصيات المعنية.

وأشار رئيس الوزراء خلال كلمته على أهمية التبادل التجاري بين مصر وبلدان أفريقيا، وذلك من أجل زيادة الصادرات المصرية، ودعم القطاعات الإنتاجية، وتحقيق النمو الاقتصادي المرجو.

من جهته عرض وزير النقل الفريق كامل الوزير خطة الوزارة لتشغيل خطوط ملاحية منتظمة لنقل السلع إلى دول أفريقيا، لافتًا إلى أن الوزارة لديها القدرة على نقل أي سلعة إلى دول أفريقيا عن طريق الخطوط الملاحية والبتي تم توقيع عقود معها لنقل السلع من مصر لدول أفريقيا، مضيفًا أنه الفترة الماضية شهدت التعاقد على 3 سفن لنقل الحبوب والبضائع إلى قارة أفريقيا.

من جهته طالب رئيس الوزراء من وزير التجارة والصناعة ضرورة عقد اجتماع بحضور وزير النقل ومسئولي المجالس التصديرية بهدف شرح الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير وسائل نقل البضائع إلى دول أفريقيا.

كما شهد اللقاء أيضًا استعراض خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية لتطوير قطاع المطاحن ، حيث تطرق الدكتور على المصلحي إلى جهود الوزارة في تطوير ورفع كفاءة عدد من المطاحن المنتجة للدقيق لتوفيره في الأسواق لتلبية احتياجات المواطنين .

اقرأ أيضًا: مدحت بركات يشيد بدور «التحالف الوطني» في إغاثة أهالي قطاع غزة