الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:08 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات يشيد بدور «التحالف الوطني» في إغاثة أهالي قطاع غزة

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

في 4 سبتمبر 2023 صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على إنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي غير هادف للربح، وذلك بموجب المادة 11 من القانون رقم 171، ويتكون من 34 كيانًا تنمويًا وخدميًا، وبرز دوره خلال الأحداث الأخيرة في قطاع غزة، حيث صمد ورابط على معبر رفح من أجل دخول المساعدات.

من ناحيته، أكد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو تحالف الاحزاب المصرية، أن التحالف الوطني رؤية تنموية مستدامة في العمل الأهلى، وكأن الرئيس السيسي يستعد بكيانًا قويًا قادر على التحرك بوتيرة سريعة في الأحداث التي تتطلب جهودًا في جمع المساعدات.

اقرأ أيضًا: مدحت بركات: الرئيس السيسي أدار معركة «مساعدات غزة» بتخطيط ورؤية مسبقة

وأشاد "رئيس حزب أبناء مصر"، بالدور الملموس من قبل التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي، تحديدًا في تجهيز وإرسال المساعدات الإغاثية الطبية تحديدًا والأغذية المعلبة لأهالي قطاع غزة، معتقدًا أن أعضاء التحالف لو تطلب منهم الدخول إلى ساحة الحرب لم يتأخروا، لما يتمتعون به من حس وطني ووعي بما يدور حولهم، وقيمة الوقت في توصيل هذه المساعدات.

وتابع: "اختيار تأسيس التحالف الوطني، يعكس رؤية القيادة السياسية متمثل في شخص الرئيس السيسي، بأن الكيان ليس مختصا بالأوضاع في الخارج فقط، ولكنه على جاهزية للتعامل مع الأوضاع في الداخلية، بالإضافة إلى مساندته للفئات التي تحتاج إلى المساعدات والرعاية أيضًا".

موضوعات متعلقة