الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:19 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طارق الدسوقي لـ الطريق: نحتاج لتقديم أعمال فنية تناقش القضية الفلسطينية

طارق الدسوقي
طارق الدسوقي

أعرب الفنان طارق الدسوقي عن حزنه الشديد بسبب الانتهاكات التي يتعرض لها أهل غزة والقصف المستمرالذي يعاني منه سكان القطاع من قبل العدوان الإسرائيلي الغاشم، والذي أسفرعن استشهاد آلاف المدنيين والأطفال الأبرياء ظلما، مؤكدا على أنه يجب تقديم أعمال فنية لتسليط الضوء على القضية الفلسطينية والرد على تزييف الحقائق.

طارق الدسوقي: يجب تقديم أعمال فنية لتسليط الضوء على القضية الفلسطينية

وقال النجم طارق الدسوقي في تصريح خاص لموقع وجريدة "الطريق": احنا ضد كل محاولات التدمير والقصف الذي يحدث لأهالينا في غزة.. ونؤكد على أن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن أرضه ووطنه أبدا،، وسوف يظل متمسكا بحلمه بإقامة دولة فلسطينية حرة وعاصمتها القدس.. ودا حلمنا كلنا.. والشعب المصري والقيادة السياسية وقوتنا المسلحة في مصر قدمنا على مدار التاريخ آلاف ومئات من شهدائنا دفاعنا على القضية الفلسطينية وكل مواقفنا تؤكد عل ذلك وسوف نستمر في الدعم لأنه أمن قومي بالنسبة لنا في مصر وبالنسبة للشعب الفلسطيني".

تصريحات طارق الدسوقي

وعن دور الدرما في التضامن مع أحداث فلسطين أضاف الدسوقي قائلا: "محتاجين من الكثير من الأعمال الفنية التي تلقي الضوء على القضية الفلسطينية.. والتي تعطي روح الانتماء داخل نفوس شبابنا للحفاظ على أرضهم.. وتعلمهم يعني ايه أرض يعني ايه عرض يعني ايه وطن.. ومحتاجين نرد على فيلم المبتزل الإسرائيلي الذي عًرض مؤخرا ويهدف الي تزييف التاريخ وبيلوي دراع الحقيقية.. احنا عندنا صدق في الحقيقة وممكن نقدمها للعالم من خلال أعمال فنية كثيرة".

واختتم الدسوقي: أناشد جميع شعوب العربية بالتكاتف والترابط ويجب أن يكونوا على قلب رجل واحد لصد من يحاول أن يهدد الوطن والأمة العربية من مؤامرات".

طارق الدسوقي يشارك في وقفة احتجاجية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

وكان الفنان طارق الدسوقي شارك في وقفة احجاجية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ، حيث نظمتها نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، وأقيمت في مقر النقابة بالجيزة، كما شارك فيها نخبة من نجوم الفن وكان أبرزهم : أحمد بدير، إيهاب فهمي، باسم سمرة، خالد الصاوي، محمد رياض، محمد محمود، جمال عبد الناصر،لبلبة،سلوي خطاب، وفاء عامر، نرمين الفقي وغيرهم من الفنانين.

اقرأ أيضًا:طارق الدسوقي: مش عارف أرجع للتمثيل وبيني وبين السوشيال ميديا عداوة