الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:07 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| ارتفاع حصيلة شهداء فلسطين إلى 4741.. ومخاوف من انتشار الأوبئة

القصف الإسرائيلي على غزة
القصف الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ أسبوعين، مشيرة إلى أن نسبة الشهداء من الأطفال والمسنين والنساء، وصلت إلى 70%.

وأكدت الوزارة في بيان، أوردته وكالة الأنباء الرسمية وفا، أن عدد الشهداء ارتفع إلى 4741 شهيدا، فيما بلغ الإصابات 15898، وسط توقعات بزيادة العداد، مع تلقي بلاغات بوجود أشخاص تحت الأنقاض.

وذكر بيان الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء من الأطفال جراء القصف الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة بلغ 1903 ، بينما استشهدت 1024 سيدة، في حين استشهد 187 مسنا.

وجاء في تقرير الصحة، أن السلطات دفنت 43 شهيدا بالأمس لم يتم التعرف على هويتهم، وذلك في مقابر جماعية بعد امتلاء ثلاجات الموتى بالجثامين، وعدم قدرتها على تحمل أعداد جديدة.

وحول المساعدات التي وصلت إلى قطاع غزة، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنها لا تشكل سوى 4% من نسبة الاستيراد التي كانت عليها الأوضاع قبل بدء العدوان.

ولفتت وزارة الصحة أن تفشي الأمراض والأوبئة بات أكثر انتشارا حيث رصدت في الأيام الماضية ارتفاع ملحوظا في الإصابات بالجدري والجرب والإسهال، بسبب استخدام مصادر غير آمنة في الغذاء والشرب، وسوء البيئة الصحية.

وأوضح البيان أن 20% من مستشفيات قطاع غزة خرجت بشكل نهائي عن الخدمة، بالإضافة إلى 65% من منشآت الرعاية الصحية.

اقرأ أيضا| الجيش الإسرائيلي يقصف موقعا مصريا بالخطأ ويعرب عن أسفه