الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:17 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

مجدداً.. ناشط يضع القرآن تحت قدمه ملوحاً بعلم إسرائيل

حارق القرآن سلوان موميكا
حارق القرآن سلوان موميكا
السويد

حالة من الاستياء على منصات السوشيال ميديا نتيجة للتدنيس العلني للقرآن الكريم من قبل سلوان موميكا المناهض للإسلام في السويد، الامر الذي أثار العديد من التساؤلات حول السماح بمثل تلك الافعال!

حيث قام عراقي مقيم بالسويد، الخميس الماضي، بالدوس على المصحف الشريف وركله خارج السفارة العراقية في ستوكهولم، في موافقة من الشرطة السويدية لقيامه بهذا الأمر أمام السفارة، ولم يقتصر دورها الإ في إبقاء المعارضين لهذا التصرف في مسافة أمنة!

سلوان موميكا

ليست أول مرة في السويد!

الجدير بالذكر بأنه نفس الشخص الذي قام بإحراق القرآن الكريم خارج مسجد في ستوكهولم الشهر الماضي، في ظل موافقة الشرطة السويدية ايضاً! وايضاً لا يوجد قانون في السويد يحظر اي إجراء تجاة المعتقدات الدينية وكتبها مثل اغلب الدول الأوروبية، على الرغم ان الامر لم يكن كذلك من قبل، فقد كانت السويد تعاقب بالأعدام لتهمة الكفر في نهاية القرن التاسع عشر ولكن تم تعديل القوانين تدريجياً حتى السماح بمثل تلك الأفعال في الوقت الحالي.

من هو سلوان موميكا؟

سلوان يبلغ من العمر37 عاماً، ويعرف نفسه بإنه "عراقي ليبرالي علماني ملحد، ومعارض للحكومة والنظام العراقي، وقد أسس وترأس حزب الاتحاد السرياني بين أعوام 2014 -2018".   ولد سلوان في الحمدانية التابعة لمحافظة نينوى شمال العراقي، وانتقل بعد إنهاء دراسته الابتدائية مع عائلته إلى مدينة بغداد، قبل أن ينتقلوا جميعاً إلى مدينة أربيل في كردستان العراق. 

انضم بعد اجتياح تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية "داعش" محافظة نينوى ومدناً عراقية أخرى عام 2014، إلى فصيل مسلح "مسيحي التشكيل" يعرف باسم بابليون ثم أنشق عنه بعد ذلك، وشكل "كتائب روح الله عيسى بن مريم" التابعة لأحدى  فصائل الحشد الشعبي.

أقرأ ايضا:حملات شعبية لمقاطعة تركيا.. واعتداءات بالجملة على سائح كويتي وموقع إلكتروني يحث على قتل المسلمين (تفاصيل)