الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:12 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تصاعد التوتر.. تدخل قوات المارينز الأمريكية في الصراع بغزة يثير القلق الدولي

تصاعد التوتر.. تدخل قوات المارينز الأمريكية في الصراع بغزة يثير القلق الدولي
تصاعد التوتر.. تدخل قوات المارينز الأمريكية في الصراع بغزة يثير القلق الدولي

ونحن على أعتاب حرب برية يتوعد بها الكيان الصهيوني حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ومن ورائهم أهالي غزة، بعد هجمات السابع من أكتوبرالتي شنتها حماس على منطقة غلاف غزة المحتل، أعلنت بعض وسائل الإعلام الدولية أن الجيش الأمريكي قد يشارك جزئيًا في الحرب البرية المحتملة على قطاع غزة.

قوات المارينز الأمريكي تشارك في حرب غزة

ذكر موقع (CNN) الإخباري، وفقًا لمصادر داخل الجيش الأمريكي، أن الجيش الأمريكي أرسل قُرابة 2000 جندي من قوات المارينز وهي قوات النخبة في الجيش الأمريكي، والتي تقوم بالمهام النوعية الخطيرة ويُرسل بها في أماكن الصراعات المحتدمة.

وأكد موقع (CNN)، أن جنود المارينز من المرجح ان يُكلفوا بمهام مختلفة ما بين مهام استشارية ومهام حربية تمهيدية نظرًا لخبراتهم الكبيرة في حروب عصابات المدن كالتي خاضوها في العراق وأفغانستان أوائل الألفية.

وأضاف المصدر في تصريحاته لسي ان ان، أن تلك القوات ستشكل قوات ردع وتحذير للجانب الإيراني، ومن المنتظر أن تنضم تلك القوات للبارجات وحاملات الطائرات الأمريكية المتأهبة في شرق البحر المتوسط بالفعل والمنتظر وصول قوات إضافية متمثلة في حاملة طائرات أخرى دعمًا للجانب الإسرائيلي.

تصريحات الخبير العسكري سمير راغب

قال الخبير العسكري سمير راغب في تصريحات إعلامية أمس، أن الجيش الأمريكي أرسل عدد من قوات النخبة البحرية للمشاركة في دعم الجيش الإسرائيلي في حربه على قطاع غزة المُحاصر، وتلك القوات في الأغلب ستقوم بعمليات تدريبية لجنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، كما سيشارك جزء منها في تمهيد أرض قطاع غزة للهجوم البري، ويشكل جزء منها قوات دعم وإسناد خلفي للقوات المُهاجمة.

يُذكر، أن الإدارة الأمريكية أعلنت دعمها الكامل لإسرائيل في مواجهتها مع حماس والفصائل الفلسطينية، وشكلت زيارة الرئيس الامريكي للجانب الإسرائيلي صافرة البدء في العمليات الجوية النوعية التي تقوم بها القوات الإسرائلية على الجانب الشمالي من غزة في مناطق خان يونس وبيت حانون وبيت لاهيا بهدف تهجير المواطنين وإجبارهم على النزوح إلى جنوب القطاع.

وكان وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن قد حضر مجلس الحرب الإسرائيلي لمدة 7 ساعات، ثم قام بجولة شرق أوسطية زار خلال مصر وقطر و عدد من الدول العربية.

اقرأ أيضًا: أبناء الجالية المصرية في الأردن يدينون ويستنكرون عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة