الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:35 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«معاناة فرنسية».. محمد صلاح يسعى لزيادة السجل التهديفي في الدوري الأوروبي

محمد صلاح
محمد صلاح

يسعى الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي لزيادة سجله التهديفي الضعيف ضد الأندية الفرنسية، وذلك خلال مواجهة تولوز الفرنسي في دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي 2023-2024.

ومن المقرر أن يحل فريق تولوز الفرنسي ضيفًا ثقيلًا على نظيره ليفربول على ستاد "أنفيلد" معقل الريدز، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساء يوم الخميس المقبل.

ويدخل فريق ليفربول المباراة متصدرًا جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، بعدما حقق الفوز في أول مباراتين، بينما يأتي فريق تولوز في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعد الانتصار في مباراة والتعادل في آخرى.

صلاح ضد الأندية الفرنسية

واستطاع صلاح أن يسجل 8 أهداف لفريق ليفربول الموسم الجاري، وذلك بواقع 7 أهداف في بطولة الدوري الإنجليزي خلف النرويجي هالاند بفارق هدفين فقط، وهدف واحد في بطولة الدوري الأوروبي، ليتصدر قائمة هدافي الفريق بجميع المسابقات هذا الموسم.

ويٌعاني الفرعون المصري من قلة أهدافه ضد الأندية الفرنسية خلال مسيرته الاحترافية، حيث لم يسجل سوى هدفًا واحدًا خلال 4 مباريات بجميع البطولات.

واستطاع صلاح أن يسجل هدفا واحدا في شباك الفرق الفرنسية، وذلك خلال المواجهة الأولى أمام، والتي كانت أمام فريق أولمبيك ليون في بطولة الدوري الأوروبي، عندما كان ضمن صفوف نادي روما الإيطالي، والتي تعود تاريخها منذ ست سنوات مضت.

اقرأ أيضًا: تحرك جديد من اتحاد جدة السعودي لضم محمد صلاح من ليفربول

وسجل صلاح هدفه الوحيد أمام الأندية الفرنسية في ذهاب الدور ثمن النهائي لبطولة الدوري الأوروبي، خلال هزيمة الذئاب بأربعة أهداف مقابل هدفين، لكنه لم يستطع التسجيل في مباراة الإياب والتي انتهت بفوز روما على أولمبيك ليون بهدفين مقابل هدف.

وعلى صعيد بطولة دوري أبطال أوروبا، لعب محمد صلاح لقائين أمام الأندية الفرنسية وخاصة ضد باريس سان جيرمان، وذلك في دور المجموعات لموسم 2018- 2019.

وقد انتهت تلك البطولة بتتويج الفرعون المصري بالبطولة، لكنه لم يستطع أن يسجل أو يصنع أي أهداف أمام البطل الفرنسي، حيث فاز "الريدز" في مباراة الذهاب بنتيجة 3-2، وتلقى الهزيمة 2-1 في مباراة الإياب.

اقرأ أيضًا: محمد صلاح يحقق رقما تاريخيا مع ليفربول في الدوري الإنجليزي