الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:24 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

بنك إسرائيل يثبت سعر الفائدة عند 4.75% رغم اضطراب الأوضاع السياسية والاقتصادية

بنك إسرائيل
بنك إسرائيل

ثبتت لجنة السياسة النقدية في بنك إسرائيل، اليوم الاثنين 23 أكتوبر 2023، معدل الفائدة على الشيكل في دولة إسرائيل، ليعكس توقعات كانت تشير لخفض على أسعار الفائدة، وجاء قرار الإبقاء على الفائدة رغم اضطراب الأوضاع السياسية والاقتصادية منذ بدء حرب الاحتلال الصهيوني على فلسطين الشقيقة.

بنك إسرائيل يثبت سعر الفائدة


ووفق لآخر تحديثات البنك، بلغ الدولار الأمريكي في السوق الإسرائيلية والفلسطينية، مستوى متقارب من 4.0766 شيكل، وهو أدنى مستوى للعملة الإسرائيلية على الإطلاق، قبل أن يعود لمستوى 4.06 شيكل.

ووفقا لـ محللين إسرائيليين، تشير التوقعات إلى أن "بنك إسرائيل" سيخفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، ليستقر عند 4.5 %، خلال الفترة القادمة، وثبتت أسعار الفائدة حاليًا في إسرائيل، عند مستوى 4.75 % وهو أعلى مستوى منذ شهر يناير لعام 2007.


ولم ترتفع عملة إسرائيل، منذ إعلان البنك في 9-10-2023؛ ضخ ما يصل إلى 45 مليار دولار في الأسواق المحلية، لمنع تذبذب أسعار الصرف.

اقرأ أيضا.. منحة بقيمة 3.8 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية الزراعية والأمن المائي فى مصر