الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:16 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في وضع التشهد.. استشهاد فلسطينية يثير تعاطف السوشيال ميديا

استشهاد فلسطينية
استشهاد فلسطينية

في ظل الأحداث المؤلمة التي تشهدها فلسطين المحتلة، برز عدد من المشاهد التي تعكس عظمة الإيمان وقوة الإرادة لدى الشعب الفلسطيني، ومن بين هذه المشاهد، مقطع فيديو يظهر جثة سيدة إصبعها خارج من الكفن في وضع التشهد كأنها تصلي لله.

هذا المقطع المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أثار حالة من الدهشة لدى الكثيرين، الذين تساءلوا عن كيفية حدوث ذلك، وكيف خرج إصبع السيدة من الكفن في وضع التشهد.

التفسيرات المحتملة لخروج إصبع السيدة من الكفن

هناك العديد من التفسيرات المحتملة لهذا الحدث، منها أن السيدة كانت تصلي عندما أصابت قذيفة الاحتلال منزلها، فماتت وهي في وضع التشهد، وخرج إصبعها من الكفن بسبب قوة الانفجار.

وهناك تفسير آخر هو أن السيدة كانت قد توفيت قبل سقوط القذيفة، لكنها كانت في حالة إيمان عميق، فخرج إصبعها من الكفن في وضع التشهد، كشهادة على إيمانها بالله.

بغض النظر عن السبب الحقيقي لهذا الحدث، إلا أنه يعكس عظمة الإيمان وقوة الإرادة لدى الشعب الفلسطيني، الذين يواجهون الاحتلال الإسرائيلي بكل ما أوتوا من قوة.

الموت في سبيل الله شهادة:

الموت في سبيل الله هو شرف عظيم، وشهادة في الدنيا والآخرة، وقد ورد في القرآن الكريم العديد من الآيات التي تحث على الجهاد في سبيل الله، ومن ذلك قوله تعالى: "إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ".

الاستشهاد بالأحاديث النبوية:

وقد ورد في السنة النبوية العديد من الأحاديث التي تحث على الجهاد في سبيل الله، ومن ذلك حديث النبي صلى الله عليه وسلم: "من قاتل في سبيل الله فيستشهد، أو يجرح، أو يمرض، فإن الله يكتب له أجر ما كان يعمله وهو صحيح مقيم في أهله".

يجدر أن الموت في سبيل الله هو شرف عظيم، وشهادة في الدنيا والآخرة. وقد جسد الشعب الفلسطيني هذا الشرف في العديد من الأحداث، ومن بينها مقطع الفيديو المنتشر لجثة السيدة التي خرج إصبعها من الكفن في وضع التشهد.

وهذا المقطع يعكس عظمة الإيمان وقوة الإرادة لدى الشعب الفلسطيني، الذين يواجهون الاحتلال بكل ما أوتوا من قوة.

اقرا ايضًا: عاجل.. تشكيل الأهلي الرسمي أمام سيمبا التنزاني في الدوري الإفريقي