الطريق
الأحد 5 مايو 2024 05:37 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

حبس المتهم بسب وقذف الفنانة منى زكي بسبب فيلم «أصحاب ولا أعز»

منى زكي
منى زكي

قررت الدائرة المختصة بالمحكمة الاقتصادية حبس المتهم بسب وقذف الفنانة منى زكي عبر فيديوهات على موقع يوتيوب لمدة شهر، وتغريمه 20 ألف جنيه، والكفالة 5 آلاف جنيه، والتعويض المدني 10 آلاف جنيه.

أحالت نيابة الشؤون المالية والاقتصادية، أحمد وجيه، المتهم بسب وقذف الفنانة منى زكي من خلال فيديوهات بثها على موقع يوتيوب، إلى المحكمة الاقتصادية تم تحديده ليوم 14 من شهرسبتمبر لسماع الجلسة الأولى من محاكمته.

تقدم أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ببلاغ للنائب العام ضد يوتيوبر يدعى “أحمد”. ويتهمه بإهانة عدد من الفنانين، من بينهم الفنانة منى زكي، بمناسبة مشاركتها في فيلم “أصدقاء ولا أعز”، ولنقابة المهن التمثيلية، عبر مقطع فيديو نشره على يوتيوب.

اقرأ أيضًا.. الداخلية تكشف إدعاء ربة منزل بقيام قائد سيارة تابعة لإحدى الجهات الشرطية بالإصطدام بنجلتها بالقاهرة

الشكوى مقدمة من شعبان سعيد النائب العام والمستشار القانوني للنقابة، وكانت رقم 137602 لسنة 2022 عرائض النيابة العامة. وذكر أن المتهم أعد فيديو وظهر فيه وأهان عددا من الفنانين ومن بينهم الفنانة منى زكي، ووصفهم بأشياء مهينة ومسيئة لهم ولأعضاء نقابة المهن التمثيلية.


وطالبت النقابة في تقريرها بفتح تحقيق في الواقعة التي تضمنت جرائم السب والقذف والقذف المعاقب عليها بموجب المادتين 308 و308 مكرر من قانون العقوبات.

وتم إجراء التحقيقات والاستماع إلى أقوال شعبان سعيد المحامي والمستشار القانوني للنقابة بصفته ممثلاً لها، وبصفته ممثلاً، خاصة عن الفنانة منى زكي. وقدم أدلة إدانة المتهم وأسباب تقديم التقرير، وانتهى الأمر بإحالة التقرير إلى المحكمة كما هو مذكور أعلاه.