الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:25 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحال التجارية

بدأ اليوم ضبط التوقيت الشتوي وإلغاء العمل على التوقيت الصيفي، لذلك يبحث المواطنين عن مواعيد غلق المحال التجارية والمولات ومكاتب البريد والبنوك الذين يترددون إليها لمعرفة المواقيت الصحيحة لفتحها وإغلاقها.

لذلك تستعرض جريدة "الطريق" تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية والورش والأعمال الحرفية، وفقًا للمادة 6 من قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020.

مواعيد المحالات التجارية والمولات

وبدأ تطبيق التوقيت الشتوي عن طريق تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة اعتبارًا من اليوم، وبخصوص مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، في الجدول الزمني التالي:

- فتح المحلات والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة

- زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، حيث يتم غلق المحلات في الساعة الحادية عشر مساءً.

- فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك تلك المتواجدة في المولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

- زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، وتغلق المطاعم والكافيهات في الساعة الواحدة صباحًا.

تستمر خدمات التيك أواي

- يستمر تقديم خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار الساعة للمطاعم والكافيهات.

ووفقًا للقانون الحكومي، يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محلات الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية في حالة وجود ضرورة لذلك، بناءً على قرار من وزير التنمية المحلية.

وتستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، لاستمرارها في تقديم خدماتها وفقًا لمواعيدها العادية.

اقرأ أيضا: «عشان متتلخبطش» بعد تطبيق التوقيت الشتوي.. اعرف مواقيت الصلاة في مصر