الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:40 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد شهر رمضان 2024 بعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

هلال شهر رمضان_مصدر الصورة_ياندكس
هلال شهر رمضان_مصدر الصورة_ياندكس

يبحث الكثير من الأشخاص على موعد شهر رمضان الكريم بعد تطبيق التوقيت الشتوي الءي سوف يتم تطبيقه مساء اليوم الخميس بعد تطبيق التوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر ماضية تختتم اليوم.

موعد شهر رمضان 2024

ويبحث الكثير من المسلمين في شتى بقاع الجمهورية على موعد شهر رمضان 2024 العام المقبل، التزامن مع موعد بداية التوقيت الشتوي في مصر، في الوقت الذي يتنظر فيه الملايين من المسلمين شهر رمضان في مختلف دول العالم لأجواءه الروحانية وأداء فريضة الصوم.

وبحسب التقويم الميلادي الذي يشير إلى أن موعد أول أيام شهر رمضان 2024 سوف يكون يوم 11من مارس 2024 ويوافق يوم الإثنين، حيث يتبقى فقط ما يقرب من 143 يوم فقط على استقبال شهر رمضان الكريم 2024.

في الوقت ذاته ينتظر الكثير من المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية بدء تطبيق التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي لعام 2023 / 2024، وذلك من خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك عقب تطبيق التوقيت الصيفي منذ 6 أشهر ماضية.

التوقيت الشتوي

وبحسب قرار مجلس الوزراء تم العمل بالتوقيت الصيفي لعام 2023 على مدار 6 أشهر متتالية والذي بدأ منذ شهر أبريل الماضي واستمر حتى شهر أكتوبر، حيث تم تقديم التوقيت بمقدار ستون دقيقة، وذلك في 28 من أبريل وينتهي العمل به يوم الخميس الموافق 26 من أكتوبر.

موعد بدء التوقيت الشتوي

ومن المقرر أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي وفقا لقرار رئاسة مجلس الوزراء بداية من يوم الجمعة القادم الموافق 27 من أكتوبر الحالي حيث سوف يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة حتى تصبح الساعة في المساء الساعة الحادية عشر بدلا من العاشرة.

مدة التوقيت الشتوي

من المزمع أن يتم تطبيق التوقيت الشتوي وتطبيقه على كافة محافظات جمهورية مصر العربية ويستمر على مدار 6 أشهر ليبدأ يوم الجمعة الموافق 27 من أكتوبر لعام 2023 وينتهي عند يوم الخميس الأخير من شهر أبريل المقبل.

تحديد موعد بداية التوقيت الشتوي

في الوقت ذاته كانت قد أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إنه من المقرر أن يتم بدء العمل بالتوقيت الشتوي وتأخير الساعة لمدة 60 دقيقة لتصبح الساعة 12 مساءا بدلا من الساعة 11 مساءا ويستمر لمدة 6 أشهر ثم يتم بدء العمل بالتوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر خلال العام المقبل ليتم تقديم الساعة بدلا من تأخيرها.

اقرأ أيضًا: مرحب شهر الصوم.. خطوات عمل فانوس رمضان بالورق