الطريق
الأحد 12 مايو 2024 01:03 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد النني يكشف عن برنامجه الغذائي أثناء الصيام في شهر رمضان الكريم

محمد النني
محمد النني

كشف الدولي محمد النني، لاعب وسط الفريق الكروي الأول بنادي أرسنال الإنجليزي ومنتخب مصر، عن فؤائد الصيام في شهر رمضان الكريم، إلى المسلمين، خلال مشاراكتهم في المباريات.

وخلال الفترة الأخيرة، يغيب محمد النني، عن المشاركة مع فريق أرسنال في المباريات، بسبب إصابته بقطع في أوتار الركبة، وخلال الفترة الماضية، أجرى عملية جراحية، وسيغيب عن المشاركة حتى نهاية الموسم الجاري، (2022 - 2023).

وأجرى موقع نادي أرسنال الإنجليزي، حوار مع محمد النني، للحديث عن العديد من الملفات والقضايا، وقال الدولي المصري: "بالنسبة للمشاركة اللاعبين أثناء الصيام، بالنسبة لنا، اللاعبون المسلمون، ليس هناك فرق كبير، نحن سعداء لأن رمضان يأتي لمدة 30 يومًا فقط من كل عام".

واسترسل لاعب وسط منتخب مصر، قائلًا: "على مدار اليوم، كل لاعب يحتاج إلى مقدار معين من شرب الماء، ونحتاج إلى الطعام بعد انتهاء التدريبات، ولكن لا يمكنك فعل ذلك خلال شهر رمضان، ولكنه يمنحك السلام الذي يشعرك الله به في قلبك، تنال الاحترام والتقدير من الجميع لأنك لم تستغل رخصة الإفطار من أجل المباريات".

وتابع: "الصيام يقوي قدراتك الذهنية، مفيد للجسم أثناء التدريبات والمباريات، إذا كان لديك بعض الدهون أو شيء سيئ آخر، فسوف يتحسن أو يختفي".

وأكمل النني، في تصريحاته قائلًا: "بعد غروب الشمس، لابد أن أتناول الكثير من البروتين لأنني أقوم ببعض التدريبات في الجيم، مع أوزان ثقيلة، يجب أن أشرب مخفوقات البروتين قبل النوم وآكل بعض الفواكه والزبادي، هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها وبدون الطاقم الطبي سيكون الأمر أكثر صعوبة".

وأنهى محمد النني، تصريحاته بالحديث عن برنامجه التأهيلي من الإصابة أثناء الصيام، قائلًا: "لابد أن أشكر طاقم آرسنال الطبي، لأنهم وضعوا برنامجًا استثنائيًا لي، بالتعاون مع خبير التغذية الذي وضع خطة لأكلاتي والأقراص العلاجية التي يجب أن أحصل عليها مع الصيام".